الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد

اخبار من اليمن استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفث ورئيس لجنة المراقبين باتريك كاميرت.

جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتصلة بجهود السلام وما تم انجازه في هذا السياق.

وأكد فخامته التزام الحكومة الشرعية بمسارات السلام وفقاً ومرجعياتها المحددة والمرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وحث فخامة الرئيس الجميع على تحديد الأولويات وإنجاح المهام وفقاً وخطواتها واليتها الزمنية باعتبار ان تعثر وفشل اتفاق السويد يعد فشلاً للعملية برمتها.. مؤكداً التزام الحكومة الشرعية باتفاق السويد .. مؤكدا على التقيد والإسراع في تنفيذ بنوده ومنها ما يتعلق بوقف إطلاق النار وخروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية المتكررة في هذا الصدد والانسحاب من الحديدة ومينائها والوفاء بتعهدات ملف الأسراء والمعتقلين.

وطالب بوضع النقاط على الحروف واحاطة المجتمع الدولي والجميع بمكامن القصور ومن يضع العراقيل امام خطوات السلام وفرص نجاحها.. لافتاً في هذا الصدد الى تعنت الانقلابين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ اي عهداً او اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.

من جانبهم عبرا المبعوث الأممي مارتن غريفت ورئيس لجنة المراقبين باتريك كاميرت عن سرورهم بهذا اللقاء مثمنين مواقف فخامة الرئيس الداعمة لجهود السلام ومساراته في مختلف محطاته.

واستعرض الجنرال باتريك خطواته العملية التي قام بها خلال الفترة الماضية وأوجه التحديات التي واجهها.. متطلعاً الى تجاوزها من خلال وصول عناصر المراقبين للإشراف على خطوات تنفيذ اتفاق استوكهولم .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وأعضاء الوفد المرافق للمبعوث الأممي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد.