الارشيف / اخبار اليمن

رفض لإخراج إيرانيين من اليمن بذريعة نقل الجرحى

اخبار من اليمن عدن تايم - لـ«الشرق الأوسط» :

لمح السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون إلى أن مشاورات السلام اليمنية ستنطلق في السويد الأسبوع المقبل، وأورد في تغريدة على حسابه في  تويتر  أنه حجز رحلته لحضور المشاورات.
وتنتظر الحكومة   الشرعية دعوتها رسميا، بعدما أبدت استعدادها لحضور الاجتماع الذي يتوقع أن يعقد في منتجع شمال العاصمة ستوكهولم وقرب مدينة أوبسالا. وشدد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، على أن حكومة بلاده وتحالف دعم الشرعية، لن يسمحا بنقل أي إرهابي من  حزب الله و الحرس الثوري  الإيراني بطائرات الأمم المتحدة من اليمن إلى مواقع أخرى تحت أي ذريعة.
وأضاف اليماني،، أن الميليشيات الانقلابية تمارس عملية ابتزاز بطرحها موضوع نقل الجرحى الذي استخدمته بشكل دائم، وأدى لعرقلة كل الترتيبات في  محادثات جنيف  بطرحها موضوع نقل مصابيها فورا للعلاج خارج اليمن، وهي اليوم تعيد  الأسطوانة ذاتها  بهدف عرقلة المحادثات.
إلى ذلك، أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي أمس أن القوات المشتركة دمرت منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة كانت الميليشيات الحوثية تعد لإطلاق صواريخ منها باتجاه الأراضي السعودية. ونفى المالكي ادعاءات للميليشيات الحوثية باستهداف موقع عسكري سعودي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
رفض لإخراج إيرانيين من اليمن بذريعة نقل الجرحى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رفض لإخراج إيرانيين من اليمن بذريعة نقل الجرحى، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رفض لإخراج إيرانيين من اليمن بذريعة نقل الجرحى.

قد تقرأ أيضا