الارشيف / اخبار اليمن

هام.. الجيش ينفذ أول هجوم عسكري في محافظة إب.. ومقاومة شباب الثورة والشرعية في صنعاء تصدر بياناً جديداً حول عملياتها العسكرية الأخيرة

اخبار من اليمن شهدت محافظة إب وسط اليمن أول عملية عسكرية للجيش ، وفي وقت استمرت فيه حرب الميليشيات الحوثية الإيرانية على أبناء حجور بحجة، أعلن عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيات التصعيد العسكري في جميع الجبهات. وأكدت مصادر عسكرية لـ"المنارة نت " قيام وحدات من الجيش اليمني التابعة لمحور محافظة إب في وسط اليمن بتنفيذ أول عملية عسكرية لها داخل المحافظة، بعد تمكنها من التمركز في الأطراف الشرقية من جهة الضالع، مشيرة إلى أن الجيش قصف آلية عسكرية تابعة للميليشيات في قرية رحه القريبة من الرضائي مركز مديرية الشعر شرق إب، ما أسفر عن تدميرها ومصرع وإصابة من كانوا على متنها.  وفي العاصمة صنعاء، تترقب الأوساط المحلية  بيان جديد لمقاومة شباب الثورة والشرعية الدستورية ، بعد تنفيذها أخر عملياتها العسكرية ضد الميليشيات في مديرية سنحان قبل عدة أيام ، إلى جانب تنفيذها عملية تفجير مصنع لصناعة الألغام والمتفجرات في قاع القيضي بالقرب من محطة شركة النفط.  وفي الحديدة، أكدت مصادر ميدانية استمرار المواجهات والاشتباكات بين قوات الجيش والمقاومة من جهة وبين والميليشيات الحوثية من جهة اخرى،  في عدد من أحياء المدينة، على خلفية محاولة التسلل والقصف المتواصل الذي تمارسه الميليشيات على مواقع الجيش والمقاومة  والمدنيين في تلك المناطق، مشيرة إلى أن أحياء مدينة الصالح السكنية و7 يوليو والسلخانة شمال شرق المدينة شهدت مواجهات عنيفة بين الجانبين، مع استمرار تبادل القصف المدفعي في جنوب المدينة وشرقها. كما شهدت المناطق المحيطة بمدينة الحديدة والجنوبية وصول مزيد من التعزيزات العسكرية للميليشيات التي تواصل الحشد بشكل يومي لعناصرها المغرر بهم إلى الساحل الغربي، إلى جانب استمرارها في إرسال صواريخ وآليات عسكرية ثقيلة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية لمديريات حيس والخوخة والتحيتا المحررة، بهدف شن هجوم لاستعادتها. كما أرسلت مزيداً من عناصرها إلى المناطق المتداخلة بين الحديدة وكل من إب وتعز، ونصبت نقاط تفتيش، واستحدثت مواقع عسكرية متقدمة باتجاه مديريات الساحل التابعة للحديدة، بينها قرية بني بيش، ومفرق سقم، ومفرق العدين الجراحي، ومنطقة الريمية وقرية بني مغازي شرق مدينة حيس. وأكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن ميليشيات الحوثي عطلت دخول أربع سفن إلى ميناء الحديدة منذ 34 يوماً، لافتاً إلى أن ميناء الصليف لايزال خالياً من السفن منذ 12 يوماً. وأشار التحالف إلى أن عدم تفريغ السفن لحمولتها يؤثر في الحياة المعيشية والصحية للشعب اليمني، حيث لا تستقبل ميليشيات الحوثي أي سفن في ميناء الصليف. كما أعلن عن إصدار 12 تصريحاً لسفن متوجهة إلى موانئ يمنية، و34 تصريحاً جوياً و120 لحماية القوافل، موضحاً أن إجمالي التصاريح بلغ 166 تصريحاً خلال ثلاثة أيام.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
هام.. الجيش ينفذ أول هجوم عسكري في محافظة إب.. ومقاومة شباب الثورة والشرعية في صنعاء تصدر بياناً جديداً حول عملياتها العسكرية الأخيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هام.. الجيش ينفذ أول هجوم عسكري في محافظة إب.. ومقاومة شباب الثورة والشرعية في صنعاء تصدر بياناً جديداً حول عملياتها العسكرية الأخيرة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هام.. الجيش ينفذ أول هجوم عسكري في محافظة إب.. ومقاومة شباب الثورة والشرعية في صنعاء تصدر بياناً جديداً حول عملياتها العسكرية الأخيرة.