الارشيف / اخبار اليمن

المشاط يعلن جهوزية وفد الحوثي لمغادرة صنعاء نحو ستوكهولم

اخبار من اليمن أعلن رئيس المجلس السياسي الاعلي لجماعة الحوثي مهدي المشاط جهوزية وفد صنعاء المفاوض للالتحاق بمشاورات السويد المرتقبة، وجدد حرص صنعاء على حقن الدماء والسلام الدائم.

ويأتي ذلك الإعلان بعد فشل انعقاد مفاوضاتٍ مماثلة كان مقرراً عقدها في جنيف، في سبتمبر الماضي، بسبب عدم وصول وفد الحوثي حينها.

وأكد المشاط  في كلمة متلفزة اليوم على أهمية التهدئة وخطورة التصعيد العسكري القائم والمستمر على العملية السياسية والإنسانية، و أن صنعاء لا تزال حتى الآن تلتزم درجات عالية من ضبط النفس، احتراماً لكافة الجهود والمساعي الداعمة لنجاح المشاورات المقبلة.

وكرر المشاط دعوته إلى حقن الدماء والمصالحة الوطنية الداخلية بين مختلف الأطراف، والمصالحة الأخوية على قاعدة الإحترام المتبادل وحسن الجوار مع السعودية، وحفظ المصالح المشتركة بين البلدين.

وتلقت جماعة الحوثي ضرباتٍ موجعة في معركة الحديدة، جعلت قوات التحالف والجيش الوطني الموالي للحكومة قريبةً من الوصول إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي، الذي لا تفصلها عنه سوى كيلومترات قليلة.

وكان رئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا محمد الحوثي، أعلن تاريخ 3 ديسمبر المقبل، موعداً لوصول وفد صنعاء إلى السويد للمشاركة في المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم، إن المنظمة الدولية تسعى جاهدة لضمان بدء محادثات سلام «جادة» بشأن اليمن قبل نهاية العام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المشاط يعلن جهوزية وفد الحوثي لمغادرة صنعاء نحو ستوكهولم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المشاط يعلن جهوزية وفد الحوثي لمغادرة صنعاء نحو ستوكهولم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المشاط يعلن جهوزية وفد الحوثي لمغادرة صنعاء نحو ستوكهولم.

قد تقرأ أيضا