الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يستقبل سفير المانيا لدى اليمن


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير ألمانيا لدى اليمن كارولا مولر ، وناقش معها المستجدات الجارية والقضايا المتصلة بعملية التنمية في اليمن.

وأشار الدكتور معين إلى مساعي وجهود الحكومة لترتيب الأوضاع المالية والإدارية في مؤسسات ومرافق الدولة، من خلال الاعتماد على جملة من الإجراءات الاقتصادية لتحسن الاوضاع المعيشية، بالإضافة إلى اعتماد معالجات دائمة لتوقف تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، والعمل على تعزيز المراقبة والمحاسبة واعتماد خطط عملية تسهل تعزيز تحصيل الموارد العامة للدولة كالجمارك والضرائب وتفعيل المرافق الإيرادية، وتسهيل الاعتمادات المستندية في البنك المركزي لتسهيل عملية استيراد السلع الأساسية للتجار و العمل على تطويرها.

وأكد أن الحكومة تسعى إلى تحقيق التعافي الاقتصادي الجاذب لرؤوس الأموال إلى العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات المحررة، لافتا الى التزام الحكومة بدفع مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين، بما في ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعمها بالمشتقات النفطية التي ساهمت وبشكل فاعل في مساعدة الحكومة، متطلعاً إلى وجود دعم مماثل لمساندة الحكومة لتجاوز الحكومة الشرعية كافة التحديات الراهنة وتقدم ما يتطلع إليه الشعب اليمني خاصة في المحافظات والمناطق التي لازالت تحت سيطرة مليشيات التمرد والانقلاب.

وأشار إلى أن أي جهود تبذل في التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، يجب أن ترتكز على مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محلياً ودولياً مكتملة بتفاصيلها دون أي تجزئة، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216.

بدورها، جددت السفير الألماني التأكيد على دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

كما أشادت بدور الحكومة الشرعية وجهودها الواضحة بدفع عملية السلام في استوكهلوم، آملة أن تكون الحديدة انموذجا إيجابيا للوصول إلى سلام شامل ينهي الحرب الدائرة في اليمن ، مؤكدة أن ألمانيا ستظل تساند الحكومة وستبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى سلام حقيقي في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يستقبل سفير المانيا لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يستقبل سفير المانيا لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يستقبل سفير المانيا لدى اليمن.

قد تقرأ أيضا