الارشيف / اخبار اليمن

من هو المشرف العمراني الذي ساق عيال دير حسن لمهلكة كيلو16 يوم مرعب في الحديدة

اخبار من اليمن لم تتوقف الأسلحة الرشاشة والقذائف ورصاصات القناصة عن استهداف مواقع قوات المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة، الاثنين 28 يناير 2019، لمرات جاوزت الـ 15 خلال 24 ساعة، وتواصلت وتيرة الاستهداف باتجاه المشتركة على محور الجاح جنوباً، بحسب مصدر عسكري بالمقاومة.

وفي حين أحصى مصدر المقاومة العسكري خروقات المليشيات الحوثية، بزيادة عددية ملحوظة باتجاه المشتركة داخل الحديدة، وخصوصا شمال المدينة، باستخدام الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون ورصاصات الأسلحة القناصة التي أصابت جندياً، على الأقل، علاوة على تحركات لمجاميع حوثية مسلحة في خطوط التماس شمال المدينة، سجل المصدر عدداً أقل من الاستهدافات في منطقة الجاح قياسا بالأيام السابقة، لكنها لم تتوقف أيضا وهناك 7 مرات على الأقل طوال اليوم.

المصدر لم يشر إلى أي من حالات الاشتباك والمواجهة التي أكدتها المصادر وأبلغت عن 12 قتيلا زجت بهم المليشيات إلى خطوط المواجهة أمام مصانع العودي في كيلو 16 شرق المدينة ومعظمهم من المتحوثين الذين جلبتهم مؤخرا من دير حسن بالدريهمي ودفعت بهم لتنفيذ تسللات في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، بينما تأخر عنهم المشرف الحوثي المنتمي إلى محافظة عمران قبل أن يفر من المؤخرة ويختفي في الظلام مخلفا جثث الـ 12 مغررا سيقوا إلى مصارعهم.

وقال مصدر أمني لـ"نيوزيمن"، إن الذراع الإيرانية في اليمن، أدخلت، الاثنين، شحنات كبيرة من الرؤوس القتالية لصواريخ كاتيوشا، إلى مدينة الحديدة، مشيرا إلى تفريغ حمولة 12 شاحنة صغيرة من الرؤوس المتفجرة للصواريخ.


قد يهمك أيضـــاً:-


وأفشلت قوات المقاومة المشتركة محاولة تسلل قادت هجوما للمليشيات في الجهة الشرقية من مديرية التحيتا الساحلية جنوب الحديدة.

وأفاد مراسلنا أن رجال المقاومة أفشلوا، في وقت متأخر من الليل، محاولة تسلل للمليشيات التي استخدمت كثافة نارية بمختلف الأسلحة والقذائف للتغطية على عناصرها المتسللة، لكن نيران المقاومة صدتها وردت المهاجمين على أعقابهم.

وعقب الهجوم في التحيتا بقليل اندلعت مواجهات في محيط مديرية حيس من الجهتين الغربية والجنوبية تزامنا مع تسلل عناصر حوثية إلى خط الخوخة لتلغيمه، وأحبطت المقاومة هجمات وتسللات المليشيات وكبدتها خسائر كبيرة.

وأقدمت المليشيات الحوثية على تفخيخ ونسف مدرسة النور في المجعر شرق مديرية التحيتا الساحلية جنوب الحديدة.

 

غريفيث وباتريك.. اليوم

وسياسياً، مرتقب أن يقوم المبعوث الأممي مارتن غريفيث، رفقة الجنرال باتريك كاميرت، بزيارة إلى مدينة الحديدة، اليوم الثلاثاء 29 يناير كانون الثاني 2019، غداة وصول غريفيث إلى صنعاء التي يتواجد بها كاميرت القادم من عدن.

وأبلغت مصادر يمنية قريبة من لجنة الجنرال باتريك كاميرت، أن المبعوث الأممي سيأخذ طريقه إلى الحديدة، الثلاثاء، برفقة كاميرت الذي كان طلب من غريفيث هذه الخطوة على أن لا يعود لوحده إلى المدينة بعد التوتر مع الحوثيين واستهداف سيارته.

طبقا لمصادر الأمم المتحدة، يحاول المبعوث الخاص ورئيس لجنة التنسيق الأممية الذي يتأهب للانصراف، التأكيد على، "التزام الأمم المتحدة بالمحافظة على مسار مساعدة الأطراف على تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشكل كامل وسريع."

وتواتر مسئولو المنظمة الدولية على التصريح بمواصلة الطرفين "إظهار الإرادة السياسية للالتزام بالاتفاق".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
من هو المشرف العمراني الذي ساق عيال دير حسن لمهلكة كيلو16 يوم مرعب في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من هو المشرف العمراني الذي ساق عيال دير حسن لمهلكة كيلو16 يوم مرعب في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من هو المشرف العمراني الذي ساق عيال دير حسن لمهلكة كيلو16 يوم مرعب في الحديدة.