الارشيف / اخبار اليمن

هــــام : المخابرات الامريكية تكشف سر خطير عن الحرب في اليمن سيقلب الامور راسا على عقب


اخبار من اليمن قال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، دان كوتس، إن إيران تواصل دعم الإرهاب عالمياً، ومن المتوقع أن تزيد دعمها لمليشيات الحوثي في اليمن، والجماعات الشيعية الموالية لها في العراق خلال العام القادم.

وأكد كوتس، خلال التقييم السنوي الذي قدمته وكالات الاستخبارات الأمريكية، الثلاثاء، أمام الكونغرس، أن "إيران لا تتابع في الوقت الراهن الأنشطة الرئيسية المتعلقة بتطوير الأسلحة النووية، لكنها في الوقت نفسه تطور برنامجها الصاروخي الذي يشكل تهديدًا للشرق الأوسط، كما تستمر بدعم الإرهاب".

وقال إن "إيران تواصل دعم الإرهاب في أوروبا والشرق الأوسط وتدعم مليشيات الحوثي في اليمن والمليشيات الشيعية في العراق".

ويستند التقييم الذي نشرته وسائل إعلام أمريكية، إلى تقارير 16 وكالة استخبارات أمريكية، وتم تقديمه أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وتوقع كوتس "حدوث اضطرابات جديدة داخل إيران خلال الأشهر المقبلة، على الرغم من أن الاحتجاجات من المرجح أن تظل غير منسقة وبدون قيادة مركزية أو دعم واسع من المجموعات العرقية والسياسية الرئيسية".

وأضاف أن "المتطرفين في إيران سيستمرون في مواجهة المعتدلين داخل البلاد".

ورأى مدير المخابرات القومية الأمريكية، أن طهران ستزيد القمع في الداخل، قائلاً: "نحن نعتقد أن طهران مستعدة لاتخاذ تدابير أمنية أكثر جرأة ردًّا على الاضطرابات المتجددة".

وذكر تقييم وكالات الاستخبارات الأمريكية أن تهديد طهران الأكبر هو برامج الصواريخ الباليستية، حيث تمتلك طهران أكبر ترسانة للصواريخ في المنطقة، وما زالت تشكل تهديدًا للدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال عام 2019.

وقال دان كوتس، إن طهران تملك "أكبر قوة صواريخ باليستية" في الشرق الأوسط وتستطيع استهداف نقاط تبعد أكثر من ألفي كيلومتر من الحدود الإيرانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
هــــام : المخابرات الامريكية تكشف سر خطير عن الحرب في اليمن سيقلب الامور راسا على عقب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هــــام : المخابرات الامريكية تكشف سر خطير عن الحرب في اليمن سيقلب الامور راسا على عقب، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هــــام : المخابرات الامريكية تكشف سر خطير عن الحرب في اليمن سيقلب الامور راسا على عقب.