هاني بن بريك : الجنوبيون وحدويون.. وعدن وحضرموت يمنيتان والدعوة لانفصال الجنوب ”دعوة جاهلية”..!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد هاني بن بريك،  نائب رئيس "المجلس الإنتقالي الجنوبي" أن ابناء المحافظات الجنوبية وحدويون، وبأنهم أول من دعا لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية .كما أكد بأن عدن وحضرموت يمنيتان.

 

جاء ذلك في مقطع فيديو رصده " المنارة نت " قبل قليل، على صفحات ناشطين بمواقع التواصل الإجتماعي.ويتضمن مقطع الفيديو ، كلمة ألقاها هاني بن بريك، بداية عام 2015، أي بعد فترة قصيرة من انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية الدستورية وإشعالها للحرب في اليمن نهاية عام 2014، 


 

قد يهمك ايضاً:

- شاهد كيف أصبحت زوجة بشار الأسد بعد إجرائها عملية للشفاء من السرطان (صور)


 

 

وأعاد نشره ناشطون على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي ، لأهمية ما تضمنته تلك الكلمة من قيم التسامح والأخوة ومعاني الوحدة .. 

حيث أوضح "بن بريك " حينها، بأن منهج الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح يدعو إلى الوحدة والاجتماع مع كل مسلم، وليس مع يمني يسكن في الشمال فقط، وأن لا نروج للمناطقية لمجرد وجود ظلم وفساد ، ونجعل منها شماعة، فأهل الجنوب دعاة للوحدة.

 

واستطرد قائلاً  : في المدارس ونحن صغار كنا نتعلم معاني واهمية الوحدة وحب الوحدة والدعوة إلى الوحدة ، والآن لوجود ظلم أو فساد نجعلها خلاص "الجنوب العربي" ونحذف اسم اليمن ونتخذ تسمية أطلقتها بريطانيا " .

 

مضيفاً بأن مسمى "الجنوب العربي" أطلقته بريطانيا عام 1959م لتحقيق أهدافها الأستعمارية، وفي سنة محمد صلى الله عليه وسلم وعلى مر التاريخ ، عدن يمنية وحضرموت يمنية.

 

ودعا "بن بريك" الجميع إلى الابتعاد عن "الشقشة" والدعاوي الانفصالية والجاهلية والمناطقية وإلى الإحتكام لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ..

مشيرا إلى أن الظلم مرفوض من شمالي أو جنوبي.  سائلا الله أن يهدي كل من يدعو للانفصال من الحراكيين.

 

وأعتبر نائب رئيس "المجلس الإنتقالي الجنوبي " هاني بن بريك،  الدعوة إلى انفصال الجنوب دعوة جاهلية ومناطقية ، داعياً في نفس السياق المنضوين في الحراك الجنوبي إلى الإبتعاد عن هذه الدعوة وتركها.

 

 

هاني بن بريك : الجنوبيون وحدويون.. وعدن وحضرموت يمنيتان والدعوة لانفصال الجنوب ”دعوة جاهلية”..! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هاني بن بريك : الجنوبيون وحدويون.. وعدن وحضرموت يمنيتان والدعوة لانفصال الجنوب ”دعوة جاهلية”..!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هاني بن بريك : الجنوبيون وحدويون.. وعدن وحضرموت يمنيتان والدعوة لانفصال الجنوب ”دعوة جاهلية”..!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق