رئيس نادي الوحدة يكشف لـ" عدن تايم" عن مساع لاستثمار ملكية النادي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كتب/ محمد خالدعلق رئيس نادي الوحدة د. وسام معاوية في حديث خاص به "لعدن تايم" على الخلاف الأخير، بين النادي ومركز الدفاع المدني على مساحة ضمن محيط النادي العريق، مؤكدا أن المشكلة وحدت كافة قيادات النادي ومنتسبيه للدفاع عن حقوقه خصوصا الجيل القديم الذي هو أدرى بحقيقة هذا المبنى والملعب.
ويؤكد د. وسام ان: الاستاذ أحمد قعطبي المرجع التاريخي للنادي أن الجمعية الرياضية العدنية هي من تكفلت ببناء المبنى الذي يتم التنازع عليه، وكان عبارة عن غرف كانت تستخدم لتبديل ملابس اللاعبين والحكام، وبعد ذلك استخدمت هذه الغرف كمكتبة لحفظ الكتاب الثقافية والرياضية وكذلك لحفظ الكرات ومعدات الملعب في عهد الاستاذ أدريس حنبله حتى منتصف الثمانينات، وخير دليل على ما نقوله عمر بناء هذا الغرف التابعة للملعب التي كانت تستخدم لخدمة الملعب واللاعبين ومن بعدهم الجمهور، قبل أن تستخدم من قبل المطافي.

سبب غير منطقي

وأضاف معاوية: يدعي الدفاع المدني انهم انتقالوا الى الملعب في الثمانينات والاجيال السابقة للنادي تقول في التسعينات في الوقت الذي كان الدفاع المدني يقدم خدمته من مبنى الشرطة القديم الشيخ عثمان، الذي هو الان مركز تجاري، مشيرا إلى أن السبب في انتقال المطافى الى الملعب، وهو ذاته الذي يحتم عليهم الان الانتقال للموقع الجديد بشرطة عمر المختار، فمثلما منع ازدحام شارع شرطة الشيخ عثمان، المطافي من ان يؤدي عمله بالشكل الصحيح لذلك انتقل الى هنا في تلك الفترة عندما كان هذا الشارع في ذلك الوقت غير مزدحم.
ويلفت إلى انه في هذا الوقت المكان غير مناسب للسير بالاقدام، ناهيك عن حركة سيارة الدفاع المدني، متسائلاً كيف يستطيع الدفاع المدني تقديم خدمتهم المجتمعية في ظل هذا الازدحام!! ولماذا يصروا على البقاء علما بأن مركزهم الجديد جاهز للعمل بشرطة الشيخ عثمان بعمر المختار؟ طبعاً إصرارهم للبقاء هو تظليل للرأي العام لكن في الحقيقة.

استثمار!

ويستطرد قائلا: إجتمعنا عند وزير الداخلية أحمد الميسري الطرف الآخر الذي جاء يمثل الهيئة الإدارية المسؤولة او المالكة للمبنى وقف إمامنا صندوق التقاعد العسكري وتكلم معنا مدير الصندوق / فضل العبادي بحضورنا وبحضور شخصيات رياضية مجتمعية امثال أحمد قعطبي وعزيز سالم ومحمود عبيد بأن الصندوق تكفل بدفع 850 مليون لبناء شرطة جديدة للشيخ عثمان (شرطة عمر المختار) مقابل استثمار الشرطة القديم الدفاع المدني، لكن رفضنا هذا الكلام وقلنا لا يمكن ان نقبل بهذا الاستثمار وهذا المكان او المساحة تتبع النادي ، وهذا النادي يخدم ابناء المجتمع كافة ويوصل رسالة مجتمعية تعمل دور كبير لحفظ الشباب وتجنبهم الانحراف والفراغ القاتل وبؤار الارهاب والمخدرات والحشيش..الخ.
ويشدد معاوية على ان اهمية دور وأنشطة نادي الوحدة والتي تتنوع بين: ترفيهية وثقافية ورياضية ويخدم المصلحة العامة وهذة الأنشطة الرياضية محتاجة الى ايرادات محتاجة دخل ولذلك هذا الاستثمار يعود منافعه للنادي، وليس لشخص وأيرادات هذا المكان من اجل الشباب.

الأولوية للنادي

ويحذر رئيس النادي قائلا: لن نصمت أو نسمح استثمار من قبل اشخاص اخرين فنحنا اصحاب الحق وله الاولوية بالاستثمار وثانيا الاستثمار سيكون لمصلحة الشباب، مطالبا: من يتهم رئيس النادي او إدارة النادي بأن لهم غرض شخصي او استفادة شخصية من هذا الاستثمار فهو يتهم نفسة، واذا تم الفصل بهذا الموضوع من قبل الجهات القانونية سيتم عبر السلطة المحلية وعبر وزارة الشباب والرياضة ويتم ايضا بموافقة الجمعية العمومية للنادي من اجل أن نضمن للنادي حقة ، وهم من يحددوا نوع الاستثمار، وما هو الاستثمار، ومن المستثمر ووو..الخ ،هم المسؤولين انفسهم من اجل ان نكون نحنا بعيدين عن الشبهات وإلسنة المتربصين الذين يريدون أن يحدثوا شرخ بيننا وبين الاحياء القريبة من النادي وهذه الاحياء هم رافد وداعم اساسي للنادي وهم جمهور النادي.
وشكر د. وسام معاوية موقف مأمور الشيخ عثمان الذي كان موقفه ايجابي محايد وإكد على البقاء من قبل الجانبين في الوقت الحالى بدون أي تغير، ونحنا قبلنا بذلك ولا يمكن تجاوز السلطة المحلية ولكن نريد أن نضمن للنادي حقه وقمنا بالتوجيهات وتم الجلوس بيننا وبين الأخ نائب مدير الدفاع المدني في عدن سلطان مجاهد والاخ المأمور في مكتبه و وصلنا لحل هو: نزول لجنة من المهندسين لتحديد تبعية المبنى، وعلى ضوء المهندسين يتم التناقش والتداول، وإذا بنا نخرج من مكتب المأمور وإذا بالدفاع المدني قد استكمل البناء متجاوزا الكل وبنفس الطريقة وقد تم عملية بناء ساس لسور المبنئ بحوالي ثلاث الى اربع بردين.

توجيهات ولكن

وبحسب معاوية فان الوزير الميسري وجه بإيقاف العمل لمخاطبة المصلحة العامة للعقارات والإراضي، وعلى ضوء الافادة التي تقدمها يتقررمن له الحق، لكننا تفاجنأ مجدداً أنهم استكملوا البناء كامل متجاوزين السلطة المحلية، ووزير الداخلية الميسري وبعدها بيومين من استكمال البناء من الداخل، قبل ان يتم نزوال لجنة من قبل المأمور لهدم السور وتم بالفعل هدمة من قبل المختصين.

وواصل: لا يمكننا ان نتجاوز القانون فإدارة النادي نتابع على حق من حقوق النادي وليس حق شخصي ونحنا طرقنا ونواصل طرق كل الأبواب ونستخدم كل الوسائل القانونية للحفاظ على ممتلكات النادي وإسترجاع ما هو مفقود وفقاً للقانون ولا يمكن أن نستخدم أي إساليب أخرى ، ونحنا كجهة حكومية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة تخضع للقانون ، ونامل من الدولة والسلطة المحلية الوقوف معنا فلا يمكن أن نرضى سلب حق الشباب.

مقارنة

ويشير رئيس النادي الى واقع التجربة المصرية كل الأندية بمصر والدوال الخليجية والعربية تعمل على توسيع رقعة البناء الرياضي والمنشآت الرياضية وتوسيع المساحة الخاصة بالإندية ولو تشوف مثلاً نادي الزمالك موقع النادي لهضبة المهندسين حالياً معهم نادي جديد مع الاحتفاظ بالنادي القديم لانه النشاط يتقدم كل عام البشرية تزيد، والاستيعاب للطاقة البشرية للنادي يكبر ، ولذلك المفروض يتم بناء اندية جديدة وتقويتهم بكل الوسائل المتاحة!.

ويستدل بأداء منتخبنا الوطني في بطوالة آمم آسيا، والذي يتم تبريره في هذا الوقت بسبب توقف النشاط الرياضي وتدمير البنية التحتية للملاعب بسبب الحرب ولكن لو رجعنا للوراء منذ السبعينات الى الأن وفريقنا الوطني يعاني الامرين!؟ والسبب هو الذي نبحث عنه الأن نريد تصحيح اخطاء الماضي، ونحاول بقدر الإمكان اذا ما إستطعنا التطوير او على الأقل نوقف على ما نحنا عليه ولا نتراجع للوراء، لانه عندما يعود النشاط ستكون عودتنا صعبة.

تاريخ عريق

ويؤكد ان النادي بشهادة الجميع النادي الافضل بين الأندية من ناحية الأنشطة الموجودة فيه متوفرة، لأننا نحاول بقدر الامكان استغلال ما نمتلكه من إيرادات المحلات التجارية تسيير الأنشطة الرياضية بالنادي ونسعى لتعزيز المكانة المالية المستقبلية للنادي من خلال فتح مشاريع استثمارية مستقبلية تضمن للنادي، الاستمرار في النشاط.
ويختتم قائلا: نادي وحدة عدن من اعرق الاندية في الوطن وله تاريخ كبير في محافظة عدن، التي تضم ثلاثة إندية بالدرجة الأولى (التلال؛ والوحدة ؛ والشعلة )، حيث تحظى إندية التلال والشعلة بدعم من الدولة، عبر مرافق إيرادية مثلً المصافي المملوكة للدولة حيث اقر مجلس النواب تقدم دعم شهري يتجاوز الثمانية مليون ريال للشعلة وهذه نقطة ايجابية ويجب زيادة موارد النادي، وكذا التلال يحظى بدعم من البنك الأهلي المرفق الخاضع للدولة بالاضافة الى الدعم الخاص من قبل الشركات، نحن الوحدة لا نتلقي أي دعم لا من مرفق حكومي ولا من مرفق خاص إما من ناحية وزارة الشباب والرياضة فهي تعطي دعم لكل الأندية وهذا الدعم لا يفي بالغرض.c8ccf53c6f.jpga50e7b5df4.jpg

رئيس نادي الوحدة يكشف لـ" عدن تايم" عن مساع لاستثمار ملكية النادي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس نادي الوحدة يكشف لـ" عدن تايم" عن مساع لاستثمار ملكية النادي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس نادي الوحدة يكشف لـ" عدن تايم" عن مساع لاستثمار ملكية النادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق