الارشيف / اخبار العرب والعالم

البرلمان: اتهامات لمعروف بتوظيف مركز الإعلامية لفائدة حركة النهضة

اتهم العديد من النواب، اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018، وزير تكنولوجيات الاتصال والإقتصاد الرقمي، محمد أنور معروف، خلال الجلسة العامة المخصصة، مساء الجمعة، لمناقشة ميزانية الوزارة بتوظيف المركز الوطني للإعلامية لفائدة حزب حركة النهضة.

وأكد النائب عماد أولاد جبريل (النداء)، في هذا السياق، أن المركز مخترق من أحزاب سياسية ومن دول أخرى.

فيما شدد النائب نزار عمامي (الجبهة) على أنه هناك تسميات وترقيات مشبوهة تتعلق بالمركز الوطني للإعلامية، مؤكدا، بدوره، الهيمنة الحزبية على هذا المركز داعيا الوزير إلى مسألة توضيح هذا الأمر.

كما أثار عدد من النواب مسألة التنصت وانزل النائب عماد أولاد جبريل ذلك في خانة "الهرسلة التي تمارس خاصة على السياسيين" واشار النائب عدنان الحاجي (الولاء للوطن) إلى أن "كل المعطيات الشخصية والإدارية يقع التلاعب بها وتوظيفها لفائدة طرف سياسي معين" ودعا الوزير إلى تحييد المركز عن التجاذبات السياسية، مقترحا وضع المركز تحت إشراف رئاسة الحكومة.

واتهم هيكل بلقاسم (الجبهة) وزير تكنولوجيات الاتصال انه اليوم يعد "عائقا اخلاقيا وعائقا سياسيا امام الانتخابات المرتقبة نهاية سنة 2019" معتبرا وزارته وزارة سيادة.

فيما نزهت النائبة جميلة دبش كسيكسي (النهضة) إطارات الوزارة من التهم الموجهة إليها، لا سيما، فيما يخص مسألة التنصت وتسريب البيانات، نافية وجود اثباتات لهذه التهم.

ومثلت مسألة غياب تغطية شبكة الأنترنات والاتصالات في العديد من المناطق الداخلية من المشاغل، التي تمحورت حولها تدخلات النواب مؤكدين أن هذا النقص من شأنه أن يعطل الطموحات الرقمية في تونس.
في هذا الإطار أشار النائب عدنان الحاجي الى مسالة غلاء الأنترنات في تونس متهما اتصالات تونس بسرقة حرفائها ودعا الوزير الى ضرورة التخلي عن هذه السلوكيات، التي وصفها بالمتخلفة والإجرامية.

وتساءل النائب الهادي صولة (نهضة) عن مدى تقدم مشروع رقمنة الادارة، الذي من شانه ان يزيد في نسبة النمو ما بين 1 و2 بالمائة. واعتبر النائب احمد الصديق انه ما لم يتم التقدم في عملية رقمنة الادارة لا يمكن دحض الفساد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
البرلمان: اتهامات لمعروف بتوظيف مركز الإعلامية لفائدة حركة النهضة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرلمان: اتهامات لمعروف بتوظيف مركز الإعلامية لفائدة حركة النهضة، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرلمان: اتهامات لمعروف بتوظيف مركز الإعلامية لفائدة حركة النهضة.