الارشيف / اخبار اليمن

ألف دولار للثمرة الواحدة.. تعرف على أغلى فاكهة في العالم

اخبار من اليمن متابعات 

أثارت فاكهة الدوريان ضجة بين مرتادي أحد المراكز التجارية الإندونيسية، حيث أنها أحد أندر وأغلى الفواكه حول العالم، إذ يتم بيعها مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط الراتب الشهري في إندونيسيا.
 
وقالت شبكة “سي إن إن” إن المتجر الذي يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، عرض 4 حبات من فاكهة الدوريان المعروفة برائحتها النفاذة، التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة أي ما يعادل حوالي ألف دولار أمريكي.
 
السبب في ارتفاع سعر هذه الفاكهة هو أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، ينتج منها 20 ثمرة فقط كل 3 سنوات.
 
وبدلا من شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المتجر بالطوابير التي اصطفت للحصول على “سيلفي تاريخي” مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.
 
وتتميز الدوريان رغم رائحتها النفاذة الكريهة، بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، فيتخذ شكلا دائريا، يشار إلى أن المتجر باع اثنتين من ثمار الدوريان من أصل 4 ، في مركز التسوق “بلازا آسيا”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
ألف دولار للثمرة الواحدة.. تعرف على أغلى فاكهة في العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ألف دولار للثمرة الواحدة.. تعرف على أغلى فاكهة في العالم، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ألف دولار للثمرة الواحدة.. تعرف على أغلى فاكهة في العالم.