الشبكة المدنية تنظم دورة تدريبية لـ20 مشارك حول رصد انتهاكات حقوق الإنسان وفقا للمعايير الدولية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن / رعد الريميافتتحت صباح اليوم بمقر الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة للرصد والتوثيق وكتابة التقارير الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان :ضمن برنامج تأهيل وتدريب الشباب" الممتدة للفترة من 2-7 من فبراير والتي شارك فيها عدد من ممثلين المؤسسات المنضوية في إطار الشبكة من محامين وناشطين مدنيين وإعلاميين ومختلف المجالات في العاصمة عدن.
وسيتعرف عشرين متدرب ومتدربة خلال الستة الأيام على يد المدرب عماد سنان على مفاهيم حقوق الإنسان وآليات الرصد والتوثيق والمعايير الدولية لكتابة التقارير الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان، وماهية الحقوق وابرز الانتهاكات التي يتعرضوا لها، بالإضافة إلى تدريب خاص سيقدمه عصام الشاعري حول معايير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "الإعلانات والإتفاقيات"
وبالافتتاح أشار رئيس الشبكة المدنية د. محمود شايف إلى أهمية الدورة و أثرها على المجتمع وخاصة وان الدورة تعد ضمن برنامج سيتناول عدد من المحافظات بالإضافة لكون الدورة مختصة بمجالي الرصد والتوثيق وكتابة التقارير وفقا للمعايير الدولية.
ونوه د.شايف إلى حرصهم على اختيار المشاركين فيها وأن اختيارهم تم بعناية فائقة ،داعيا المشاركين بالدورة لضرورة احترام مواعيد الدورة تقديرا لأهمية الدورة ولما ستضمنه هذه الدورة من قيم معرفية حقوقية إنسانية ينذر تناولها بأماكن أخرى.
من جهته تحدث رئيس مؤسسة صح للحقوق والحريات –إحدى المؤسسات المنضوية بالشبكة-عصام الشاعري: إلى أهمية الدورة و إن أهميتها يتعزز بارتباطه بالإنسان ذاته وما ستضمنه من مفاهيم متعلقة بحقوق الإنسان والانتهاكات والاتفاقيات الخاصة باليمن والدولية المتعلقة بالجانب الحقوقي إلى غير ذلك من الآليات والمعايير الدولية المراد تناولها.
شهدت اليوم الأول من الدورة استعراض نظري لمفاهيم حقوق الإنسان بالإضافة إلى عرض وسائط فيديو تضمن نبذة تاريخية عن نشأة قانون حقوق الإنسان كما تم عمل مجموعات حوارية للمشاركين لغرض رصد أبرز الحقوق المجتمعية والفكرية والثقافية .
يذكر أن الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان هي شبكة مهنية طوعية مستقلة تضم عدد من المؤسسات الحقوقية والتنموية والإعلامية غير الحكومية وغير الربحية كمنظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات وحقوق الإنسان ، ومؤسسة فور كية(4k)لحقوق الإنسان ، ومركز سقطرى لحقوق الإنسان، ومؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية ، ومؤسسة صح لحقوق الإنسان، ومؤسسة حرية لحقوق الإنسان، ومؤسسة يافع نيوز الإعلامية، ومؤسسة المستقبل الأمن للتنمية وبناء السلام ومؤسسة الضالع الإعلامية وحقوق الإنسان، ومؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الطاقة التنموية الإنسانية.cb9b8a42ee.jpg895cab6df3.jpg

الشبكة المدنية تنظم دورة تدريبية لـ20 مشارك حول رصد انتهاكات حقوق الإنسان وفقا للمعايير الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشبكة المدنية تنظم دورة تدريبية لـ20 مشارك حول رصد انتهاكات حقوق الإنسان وفقا للمعايير الدولية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشبكة المدنية تنظم دورة تدريبية لـ20 مشارك حول رصد انتهاكات حقوق الإنسان وفقا للمعايير الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق