الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : حجور تركّع الحوثي وتضع 7 شروط للقبول بالتفاوض مع لجنة الوساطة وإنهاء الحرب.. تعرف عليها؟

اخبار من اليمن قال مصدر قبلي ان لجنة الوساطة التي شكلتها ميليشيات الحوثي الانقلابية غادرت مديرية كشر بمحافظة حجة، اليوم السبت، حاملة شروط قبائل حجور لإنهاء الحرب الدائرة في المنطقة منذ أكثر من أسبوعين.

 

واضاف المصدر في تصريح ل”المشهد اليمني” ان قبائل حجور سلمت “شروطا سبعة الى اللجنة الحوثية التي غادرت المنطقة الى مدينة حجة.


 

قد يهمك ايضاً:

- بعد الهزيمة من قطر.. : المنتخب الياباني يترك رسالة للإماراتيين في غرفة خلع الملابس؟ (شاهد الصورة)


 

 

وتوقع المصدر  ان ترفض مليشيات ‎الحوثي شروط قبائل حجور خاصة وانها “رفضتها في وقت سابق”، حسب قوله.

 

وأوضح المصدر ان الشروط شددت على رفع جميع نقاط المليشيات الانقلابية داخل وعلى مداخل مديرية كشر في الطرق الرئيسية والفرعية، على ان تقوم القبائل بتأمين الطريق من منطقة حوث الى مثلث عاهم.

 

وأشار المصدر إلى أن القبائل أكدت أيضا على إخلاء منطقة العبيسة من المليشيات الحوثية، وإطلاق سراح جميع من اختطفتهم المليشيات الانقلابية من أبناء قبائل حجور، وتعهدها بعدم اختطاف اي منهم في المستقبل.

 

في غضون ذلك قالت مصادر رسمية ان قبائل حجور انتقلت من الدفاع الى الهجوم وتمكنت من تحرير مناطق إستراتيجية بمحافظة حجة كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها التابعة للشرعية عن قيادي ميداني لم تكشف هويته القول إن قبائل حجور شنت أولى هجماتها على مواقع المليشيا التي كانت تقوم بقصف قرى وأبناء محافظة حجور منها، وتم السيطرة على جبل المنصورة ومنطقة قرعه التي كانت تتخذها المليشيا مركز لقصف منطقة العبيسة.

 

وأكد المصدر أن أفراد القبائل يسطرون اروع الملاحم البطولة في التصدي للميليشيا المدعومة في إيران والدفاع عن معركة استعادة الدولة والجمهورية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
عاجل : حجور تركّع الحوثي وتضع 7 شروط للقبول بالتفاوض مع لجنة الوساطة وإنهاء الحرب.. تعرف عليها؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : حجور تركّع الحوثي وتضع 7 شروط للقبول بالتفاوض مع لجنة الوساطة وإنهاء الحرب.. تعرف عليها؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : حجور تركّع الحوثي وتضع 7 شروط للقبول بالتفاوض مع لجنة الوساطة وإنهاء الحرب.. تعرف عليها؟.