الارشيف / اخبار اليمن

مستجدات طارئة من حجور.. توافد قبلي واسع وتوقف الجبهات المحيطة يساند الحوثي

اخبار من اليمن قالت حجور المحاصرة تشهد توافد قبلي للعشرات من أبناء القبائل المجاورة لمساندة إخوانهم في حجور والدفاع عنها ضد تسلط وإرهاب مليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر في مقاومة حجور  أن الشرعية تساند الحوثي دون وعي ربما وذلك بإيقاف الجبهات المحيطة بحجور وخاصة في حرض وحيران حجة وهذا يخدم المليشيات بحشد المقاتلين الى حجور.

وكانت المنطقة شهدت منذ الليلة الماضية هدوء حذرا بين ميليشيات الحوثي التي تواصل حشد مقاتليها الى مداخل المنطقة وبين القبائل التي توافدت اليها عشرات القبائل من المناطق المجاورة لمساندتها ضد الحوثيين.

 واكدالمصدر ان هناك حالة ترقب واسع لأبناء المحافظة ومعهم باقي قبائل المحافظات الذين ينتظرون بكل شغف انباء تحطم الهيلمان الحوثي على ايدي ابناء حجور الأبية، لتبدأ نهاية التمرد منها وليمتد الى باقي المحافظات.

واكدت مصادر قبلية ميدانية في حجور  بأن القيادي الحوثي المدعو/ ابو ادريس -والمكلف مشرفا لاقليم تهامة - وجه تهديدا صريحا عبر الهاتف لأحد وجهاء بني ريبان في كشر  الذي قال له " إذا لم تسلموا الجبال فسوف ندخلها بالقوة خلال ثلاثة أيام".

وبحسب المصادر فإن تهديدات القيادي الحوثي جاءت بعد أن منع بني ريبان مجاميعهم من الحفر والتمركز في جبل قريات وطردهم منه ، لافتا الى أن ابناء حجور باتوا يدركون نوايا الميليشيات السيئة ما جعل القبائل جاهزة لكل الاحتمالات وفي اي وقت وسيتصدون للحوثيين، مؤكدا توعد القبائل بعدم دخول حجور سواء بالسلم او الحرب.

وفي مشهد يكشف حجم خسائر هم البشرية جراء حماقتهم في فتح حرب مع قبائل حجور، شيعت ميليشيات الحوثي عشرات القتلى من عناصرها في عدد من المديريات، خلال اليومين الماضيين، وبحسب شهود عيان لـ"يمن الغد" فإن التشييع تم في كل من مديريات "المحابشة والشغادرة ونجرة والمدينة والشاهل وكحلان الشرف والمفتاح وافلح اليمن" وتم تشييع عشرات القتلى من للميليشيات الذي لقوا مصرعهم في حجور.

يأتي ذلك وسط استمرار الميليشيات في ﺣﺸﺪ المزيد من المقاتلين من عدة اتجاهات ، اهمها من الجهة الشرقية  في اتجاه ﻭﺍﺩﻱ ﻣﻮﺭ المحاد بمحافظة عمران بقيادة المدعو / ابو ادريس ، والذي امهل قبائل حجور المحادة لعمران ثلاثة ايام لافساح المجال امامهم بالتمركز واقتحام المنطقة الامر الذي ترفضه القبائل حتى اللحظة .

وبالتوازي مع حشود الميليشيات توافدت عشرات القبائل المجاورة لحجور لنصرة ابنائها، ردا على الحوثيين بإثبات مبادئ التلاحم ﻭﺍﻟﺘﻜﺎﺗﻒ القبلي ﻭﺍﻟﺠﻬﻮﺯﻳﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﺟﻬﺔ، وبحسب مصادر   فإن حجور استقبلت خلال اليومين الماضيين عشرات المقاتلين الذين توافدوا من قبائل عديدة ابرزها قبائل "جبهان، وذو مسلم، وذو كديس" والذين توافدوا لمساندة قبائل حجور، وشكلت جميعها طوقا دفاعيا منيعا للمنطقة التي تضم عدة مديريات.


يمن الغد

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
مستجدات طارئة من حجور.. توافد قبلي واسع وتوقف الجبهات المحيطة يساند الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستجدات طارئة من حجور.. توافد قبلي واسع وتوقف الجبهات المحيطة يساند الحوثي، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستجدات طارئة من حجور.. توافد قبلي واسع وتوقف الجبهات المحيطة يساند الحوثي.