الارشيف / اخبار اليمن

هل تدفع مليشيا الحوثي شركة ”إم تي إن” لمغادرة اليمن؟

اخبار من اليمن عادت مليشيا الحوثي لإبتزاز شركات الإتصال اليمنية، فبعد أيام من الحديث عن نية المليشيا إصدار أمر من النيابة بإحتجاز أموال شركة سبأ فون بدافع التهرب الضريبي، يتم الحديث حالياً عن الضغوط التي تواصلها المليشيا لإبتزاز شركة إم تي إن.

وقالت مصادر مطلعة لوسائل إعلام إن النهب المتواصل للمليشيات ينذر بخروج وشيك لشركة الاتصالات العالميه ام تي ان ومغادرة سوق اليمن.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الانقلابية عمليات النهب الممنهج ضد شركة ام تي ان متخذة الضرائب عذراً ومدخلا لهذا النهب.

وتتعرض شركة ام تي ان لسلسلة طويلة من الاحكام كانت قد أصدرتها محكمة الضرائب الابتدائية بأمانة العاصمة (صنعاء) الخاضعة لسلطة المليشيات الانقلابية في فترات سابقة ومنها حكماً بالحجز التنفيذي على أي أرصدة أو مبالغ تخصّ شركة «إم تي إن يمن» للهاتف الخليوي بعشرات المليارات ، وغيرها من الإيرادات والتوريدات اليومية التي تخصّ الشركة لدى «البنك التجاري اليمني» و «الشركة اليمنية للاتصالات الدولية» (تيليمن) (الحكومية) وسبع شركات صرافة، وتوريدها إلى حساب مصلحة الضرائب .

 

وأضافت أن المليشيات الانقلابية تقوم حاليا" بالضغط لاصدار حكم جائر على شركة "ام تي ان" لمصادرة مبلغ يقارب من 200 مليون دولار مستغله كل صلاحياتها و سلطتها على جهاز الأمن القومي الذي لا يألوا جهدا في استخدام كل طرق الضغط و الترهيب و التهديد لقضاة المحكمه لاصدار احكام جائرة ظالمه لصالح المليشيات مبررا بذلك رفد الجبهات بالمال .

 

وقالت: لقد عملت إدارة شركة ام تي ان العالميه على الاستمرار في سوق العمل رغم تكبدها لخسائر كبيره على مدى السنوات السابقة على أمل ان يتحسن الوضع الاقتصادي والسياسي وتعوض خسارتها، ولكن سوء وتعنت المليشيات والاحكام الجائرة والتي تحولت إلى جبايات غير مشروعة بمئات المليارات وضع إدارة الشركة في موقف صعب لمواجهة التزامات الاستمرار في نشاطها لفرع اليمن .

وختمت أن ما يخشاه الجميع هو تضييق افق بقاء شركات بمستوى شركة ام تي ان من السوق المحليه والذي سيحمل في طياته الكثير من الآثار و العواقب التي لن تحمد عقباها واثارها الاقتصادية الكبيرة على الوطن والمواطن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هل تدفع مليشيا الحوثي شركة ”إم تي إن” لمغادرة اليمن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تدفع مليشيا الحوثي شركة ”إم تي إن” لمغادرة اليمن؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تدفع مليشيا الحوثي شركة ”إم تي إن” لمغادرة اليمن؟.

قد تقرأ أيضا