هذا ما تفعله مليشيا إيران في المعتقلين في سجونها

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف مصدر حقوقي ثنى عليه معتقلون، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية، تواصل ممارسة أقسى درجات التعذيب ضد المختطفين في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

وأشار المصدر الحقوقي إلى أن الميليشيات وضعت القيود في أيدي الغالبية من المعتقلين، ومنعت عنهم الزيارة منذ 2 ديسمبر(كانون الأول) الجاري وحتى الآن.

 

مضيفا أن هناك أعداداً كبيرة من السجناء قتلوا جراء التعذيب في المعتقلات الحوثية، وتم نقلهم جثامينهم إلى مواقع القصف لكي يتم اتهام التحالف العربي بقتلهم.

 

وأكد المصدر الحقوقي لصحيفة "الوطن" السعودية، أن الميليشيات تمارس التعذيب ضد المعتقلين من خلال عدة وسائل، من بينها تعريضهم للبرد الشديد بحرمانهم من ملابسهم الخاصة والاكتفاء بملابس السجن المكونة من قطعتين، مبيناً أنه ليس في السجن نظام تدفئة، وتبلغ درجة الحرارة "صفر" في غالبية أيام فصل الشتاء.

 

وتابع إن "الميليشيات تمنع السجناء من الحصول على مياه الشرب، وتحدد الكمية المسموحة من مياه الشرب بلتر واحد يومياً من المياه التي تباع لهم بسعر مرتفع".

 

وأوضح المصدر أن وجود معتقلين يتعرضون للتعذيب، لكنهم لم يتمكنوا من تفصيل وضعهم بسبب الرقابة، مناشداً أهالي المعتقلين التواصل مع الصليب الأحمر للتدخل لإنقاذ أبنائهم من التعذيب والقتل البطيء الذي يتعرضون له في السجن.

 

وكشف أحد السجناء، أن الممارسات التي يمارسها الحوثيون ضد السجناء تمثل أقصى درجات انتهاك حقوق الإنسان، وقال "قضيت بسجن الميليشيات أكثر من عام، لم أشاهد خلالها أي منظمة حقوقية وإنسانية"، متهماً الأمم المتحدة بالتواطؤ مع الانقلابيين بالسكوت عن إجرامهم وإرهابهم وعدم اهتمامها بحقوق الإنسان.

 

وأضاف سجين آخر إن "هناك قيوداً من السلاسل يتم خلالها ربط مجموعات من المساجين مع بعضهم البعض، ولذا فإن الكثير منهم لا يستطيعون دخول الحمام، وجعل بعضهم من غرف السجن مكاناً لقضاء الحاجة، وهو ما أدى إلى انتشار الأمراض المختلفة والروائح الكريهة"، معتبراً ذلك أقسى درجات الإجرام وانعدام الإنسانية من قبل الحوثيين.

 

وتابع أن "هناك وفيات كثيرة تتساقط ببن الحين والآخر نتيجة التعذيب والضرب والخنق، كما أن هناك أطفالاً بين السجناء تنتهك حقوقهم وتهان كرامتهم".

 

وأشار إلى سقوط عدد من الأطفال الأبرياء بسبب الجوع والضرب المبرح، ولفت إلى أن المعتقلات الحوثية في صنعاء حالياً يزيد عددها على المدارس والمستشفيات مجتمعة، مطالباً منظمات العالم المدني بالتدخل لمنع هذه الممارسات الإرهابية.

هذا ما تفعله مليشيا إيران في المعتقلين في سجونها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هذا ما تفعله مليشيا إيران في المعتقلين في سجونها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هذا ما تفعله مليشيا إيران في المعتقلين في سجونها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق