الارشيف / اخبار اليمن

إعلان رسمي من الأمم المتحدة : الحوثيون يمنعون وصول المساعدات الإغاثية إلى الأماكن المتضررة

اخبار من اليمن أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ان مليشيا الحوثي الإنقلابية رفضت حتى اليوم السماح للأمم المتحدة بعبور الخطوط الأمامية إلى المناطق المتضررة وذلك بعد منعها من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة لتحميل تلك الكميات من مواد الإغاثة.

وفي بيان صحفي أعرب لوكوك عن القلق البالغ بشأن عدم قدرة الأمم المتحدة، منذ سبتمبر/أيلول 2018، على الوصول إلى المطاحن التي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.

وكانت مليشيا الحوثيين الانقلابية قد قصفت صوامع المطاحن بقذائف هاون أدت الى احراق عدد من الصوامع وإتلاف كميات من القمح .

قال لوكوك إن كميات الحبوب المخزنة في صوامع في مطاحن البحر الأحمر منذ أكثر من 4 أشهر وقد تتعرض للتلف، فيما يشرف نحو 10 ملايين شخص في أنحاء اليمن على المجاعة .. مشيراً إلى أن صومعتان تعرضتا الشهر الماضي، للقصف بقذائف هاون سقطت في مجمع المطاحن الموجود في منطقة تسيطر عليها حكومة اليمن، و دمرت النيران، الناجمة عن القصف، كمية من الحبوب يُرجح أنها تكفي لإطعام مئات الآلاف لمدة شهر .

وشدد منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة على الضرورة الملحة للوصول إلى المطاحن، مع مرور الوقت وزيادة مخاطر تلفها .

وحث لوكوك، ميليشيا الحوثيين، على التوصل إلى اتفاق وتيسير الوصول إلى المطاحن خلال الأيام المقبلة .. مضيفاً أن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني يوسعون نطاق عملهم للوصول إلى 12 مليون شخص بالمساعدات الغذائية الطارئة، بما يزيد بنسبة 50% عن أهداف عام 2018.

وأوضح مارك لوكوك انه يمكن الأمم المتحدة أن تنقذ عددا هائلا من الناس، معظمهم في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، ولكنها بحاجة إلى مساعدة أكبر من مليشيا الحوثي التي تسيطر على تلك المناطق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان رسمي من الأمم المتحدة : الحوثيون يمنعون وصول المساعدات الإغاثية إلى الأماكن المتضررة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان رسمي من الأمم المتحدة : الحوثيون يمنعون وصول المساعدات الإغاثية إلى الأماكن المتضررة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان رسمي من الأمم المتحدة : الحوثيون يمنعون وصول المساعدات الإغاثية إلى الأماكن المتضررة.

قد تقرأ أيضا