الارشيف / اخبار اليمن

في الذكرى 19 لوفاته ..دعوات لحفظ وارشفة ارث الشاعر الغنائي حسين ابوبكر المحضار

اخبار من اليمن عدن تايم / المكلا/ محمد باحميل :خصص راديو سلامتك fmبالمكلا وعبر برنامجه الأسبوعي مشاوير حلقة خاصة بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لوفاة الشاعر الغنائي حسين ابوبكر المحضار حيث كان ضيف حلقة برنامج مشاوير الاستاذ والناقد الثقافي صالح حسين الفردي .

وأوضح الفردي وهو يتحدث لبرنامج مشاوير الذي يقدمه محمد باحميل أن الشاعر الراحل حسين ابوبكر المحضار طيب الله ثراه ظاهرة شعرية وفنية فذة وفريدة لن تتكرر في الوسط الثقافي والفني في حضرموت والوطن العربي على الاطلاق .

وأكد الفردي على ضرورة جمع وأرشفة تاريخ المحضار وحفظه ورعايته الرعاية الكاملة من قبل المعنين وعدم اضاعة الوقت في الحديث المنمق واهمال تاريخ هذا العلم الذي ا عطى الكثير أن يرمى في سلة الإهمال .

مطالباً السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتشكيل لجنة تحضيريه من الآن للذكرى العشرين القادمة لوفاة الشاعر الغنائي حسين ابوبكر المحضار نغم حضرموت الخالد من ذوي الكفاءات الأدبية والفنية على أن تجمع هذة اللجنة كلما هو متعلق بالشاعر المحضار وحفظه حتى لا يتعرض للضياع والنسيان.

واختتم الفردي حديثة بالشكر والتقدير لاذاعة سلامتك على ماتقدمه من رسالة إعلامية هادفة تناقش أوضاع وقضايا الناس بالإضافة إلى اهتمامها بتسليط الضوء على جميع الشخصيات التي خدمت حضرموت .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
في الذكرى 19 لوفاته ..دعوات لحفظ وارشفة ارث الشاعر الغنائي حسين ابوبكر المحضار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في الذكرى 19 لوفاته ..دعوات لحفظ وارشفة ارث الشاعر الغنائي حسين ابوبكر المحضار، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في الذكرى 19 لوفاته ..دعوات لحفظ وارشفة ارث الشاعر الغنائي حسين ابوبكر المحضار.

قد تقرأ أيضا