الارشيف / اخبار اليمن

مالكو أراضي بلوكات بير فضل ينظمون وقفة احتجاجة للمطالة بوقف الاعتداءات على أراضيهم

اخبار من اليمن مالكو أراضي بلوكات بير فضل ينظمون وقفة احتجاجة للمطالة بوقف الاعتداءات على أراضيهم

نظم العشرات من مالكي أراضي بلوك 1 و2 و3 و4 صباح اليوم السبت 9 فبراير 2019م وقفة احتجاجية أمام شرطة بير فضل بعدن , وذلك للتعبير عن رفضهم لممارسات البسط والنهب اللذان يطالا اراضيهم, تحت حماية الشرطة.

ورفع المحتجون لافتات نددت بعملية البسط الممنهج الذي يطال أراضيهم في بلوكات بير فضل , ووجهوا رسالة الى رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي قالوا فيها :  نحن أصحاب العقود المصروفة من الدولة منذ عام 90م  نطالب منكم بالتدخل العاجل لإيقاف المهزلة التي يقوم بها المدعو على العسيري في نهب أراضي المواطنين.

وقال المهندس بدر عبدالعزيز عبدالمجيد المسؤول الإعلامي بلجنة أراضي بير فضل : أن المواطنين لم يسلموا اراضيهم بطريقة رسمية على ,الواقع , ونتابع هيئة أراضي عدن منذ ثلاثة أشهر لكي ينزلوا مهندسين ليسلموهم أراضيهم , ولكنهم يراوغوا ويماطلون في العملية دون معرفة الاسباب.

واتهم " المهندس بدر  " وكيل أول محافظة عدن "ناصر الشاذلي" بالمماطلة والتسويف في تسليمهم أراضيهم رغم جهوزية المخططات والحلول لبعض البلوكات وضرورة استكمال البلوكات الاخرى في اسرع وقت وتسلبم اصحاب العقود اراضيهم في المخططات الجاهزه , مطالبا الجهات المختصة بموقف زحف "العسيري" الذي يعطي لنفسه منصب رئيس جمعية الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية, ويقوم بالبسط على أراضي المواطنين الرسمية.

وقالت "أم محمد عبدالله" وهي مواطنية صرفت لها أرض ببلوك 4 ببير فضل من الدولة في عام 1986م, : انها منتظرة لأرضها منذ 30 عاما , التي صرفت لها تعويضا عن بيتها في حي عبدالعزيز بعد أن دفعت 20 ألف شلن- (عملة  جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) في 86م - وامتلك عقود رسمية من وزارة الاسكان في عام 1990م , ويفترض على الدولة ان توقف من يدعي أن هذه الارض حقه , فهي أرض مواطن وانا مواطنة من حقي ان استلم أرضي, وانا أم يتاما , واطالب جميع المسؤولين أن يقفوا معي ومع أخواني المواطنين لأجل صرف حقوقنا, واتهمت هيئة أراضي عدن والاسكان عرقلة استلام ارضها .

الجدير بالذكر أن مالكي أراضي اصخاب العبود  بلوكات (1و2و3و4)  اتهموا رئيس ما يسمى بجمعية الشهداء " علي العسيري" بالاعتداء على أراضيهم في بئر فضل, ويقوم بتوزيع عقود من جمعيته الوهمية على مواطنين وعلى اصحاب الاقلام للوقوف الى جواره لشرعنه اعتداءه على أراضي المواطنين , داعيين المغرر بهم والمواطنين الذين يقومون بالشراء , الى عدم الانجرار خلف العسيري الذي يوهمهم بتملكه للأرض, وطالبوا اللواء شلال علي شايع بالتعامل معه حسب القانون والتوجيهات الصادرة من النيابة العامة , ووقف الاعتداءات على أراضيهم على وجه السرعة .

d836afdbc2.jpg

09-02-19-313522687.jpg

09-02-19-903291599.jpg

09-02-19-60902131.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
مالكو أراضي بلوكات بير فضل ينظمون وقفة احتجاجة للمطالة بوقف الاعتداءات على أراضيهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مالكو أراضي بلوكات بير فضل ينظمون وقفة احتجاجة للمطالة بوقف الاعتداءات على أراضيهم، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مالكو أراضي بلوكات بير فضل ينظمون وقفة احتجاجة للمطالة بوقف الاعتداءات على أراضيهم.