الارشيف / اخبار اليمن

بالشراكة مع اليونيسف.. اتحاد نساء اليمن بلحج ينظم جلسات توعوية حول حماية الأطفال من العنف والانتهاكات

اخبار من اليمن لحج/ مختار شعتلأقام اتحاد نسا اليمن بمحافظة لحج صباح اليوم بقاعة مستشفى بن خلدون جلسات توعية الأهالي حول حقوق الأطفال وألية حمايتهم من الانتهاكات وشتى أنواع العنف الذي يتعرضون له والتي تنفذ بدعم من منظمة الطفولة اليونيسيف .
وتهدف الجلسات التوعوية التي شارك فيها مختلف شرائح المجتمع إلى نشر المفاهيم الأساسية والأحكام القانونية الخاصة بحماية حقوق الطفل على كافة فئات المجتمع وفي اطار المحافظة .
وإفادة منسقة مشروع الحماية القانونية للأطفال ضحايا العنف والجريمة والمعرضين للانحراف المحامية سماح علي محمد .. أن الهدف من هذه الجلسات هو تعريف الأهالي بالخدمات التي يقدمها مشروع الحماية القانونية للأطفال المعنفين وكذلك رفع الوعي لدى الأهالي بالقوانين الدولية التي تكفل حقوق الأطفال المعرضين للعنف بمختلف أشكاله .
مشيرة إلى ان المشروع يقدم خدماته لا طفال ضحايا النعف من خلال توفير لهم الحماية القانونية عبر توفير محاميين متخصصين للدفاع عنهم أمام الجهات الأمنية والقضائية ذات العلاقة .. إلى جانب توفير الدعم النفسي والاجتماعي والصحي لتلك الفئة .
منوهة ان برنامج التوعية للمشروع يستهدف 12 مديرية في محافظة لحج هي الحوطة وتبن وطور الباحة والمضاربة والمسيمير والملاح والحبيلين وحبيل الجبر وحالمين ولبعوس ويهر والمفلحي .
الجدير بالذكر أن الهدف من هذه الجلسات هو تعريف الأهالي بالخدمات التي يقدمها مشروع الحماية القانونية للأطفال المعنفين وكذلك رفع الوعي لدى الأهالي بالقوانين الدولية التي تكفل حقوق الأطفال المعرضين للعنف بمختلف أشكاله .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بالشراكة مع اليونيسف.. اتحاد نساء اليمن بلحج ينظم جلسات توعوية حول حماية الأطفال من العنف والانتهاكات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالشراكة مع اليونيسف.. اتحاد نساء اليمن بلحج ينظم جلسات توعوية حول حماية الأطفال من العنف والانتهاكات، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالشراكة مع اليونيسف.. اتحاد نساء اليمن بلحج ينظم جلسات توعوية حول حماية الأطفال من العنف والانتهاكات.

قد تقرأ أيضا