بن دغر يلتقي السفير السعودي لدى الجمهورية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد ال جابر لمناقشة عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها ملف إعادة الإعمار في اليمن.

وأشاد بن دغر  خلال اللقاء  بالدور التاريخي للمملكة في دعمها ومساندتها للشعب اليمني في مواجهة المليشيات الحوثية الارهابية، واهتمامها بإعادة الإعمار وما خلفته حرب المليشيات في أغلب المحافظات اليمنية.

 

ولفت بن دغر الى أن عاصفة الحزم شكلت تحولاً تاريخيا في تاريخ العرب لمواجهة أي عدو يهدد الأمن والاستقرار العربي والإقليمي وسوف تحقق أهدافها بهزيمة المليشيات الحوثية والمشروع الإيراني في المنطقة.

 

كما جرى مناقشة أولويات إعادة الإعمار في اليمن الذي تبنته المملكة العربية السعودية بمعية الأشقاء في التحالف العربي واهتمام المملكة بهذا الملف رغم استمرار الحرب التدميرية التي يشنها الحوثيون على أبناء اليمن.

 

هذا وعبر بن دغر عن تقدير الحكومة اليمنية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وحكومة وشعب المملكة على حسن اسقبالهم وضيافتهم ودعمهم السخي لأشقائهم في اليمن.

 

واستنكر رئيس الوزراء اطلاق الميليشيا الانقلابية لصاروخ باليستي على الاراضي السعودية.

 

واعتبر بن دغر أن هذا العمل الجبان دليل واضح على أن هذه المليشيات ومن خلفها إيران لا ترغب في السلام وهو الأمر الذي يجب وضع له حد لحماية أمن اليمن ودوّل الجوار وتحرير العاصمة صنعاء من مليشيات الحوثي الإيرانية الارهابية.

 

بدوره أكد آل جابر دعم المملكة و وقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية ومساندتها في مختلف الظروف.

 

ولفت بن دغر إلى أن ملف إعادة الإعمار لليمن يأتي ضمن أولويات المرحلة الراهنة للسعودية.   حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.

 

بن دغر يلتقي السفير السعودي لدى الجمهورية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن دغر يلتقي السفير السعودي لدى الجمهورية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن دغر يلتقي السفير السعودي لدى الجمهورية.

0 تعليق