الارشيف / اخبار اليمن

مخطط أمريكي - إيراني خطير يهدد أمن دول الخليج.. وتحذيرات من حدوثه قريبا.. وترامب يتحرك للتنفيد.. (التفاصيل)

اخبار من اليمن حذر المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبد الله النفيسي, من أمر “خطير” سيحصل في الخليج قريبا, متطرقا إلى مسألة سحب القوات الأمريكية من سوريا وكذلك الكويت وافغانستان وتجميعها كلها في العراق.

وقال النفيسي في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تجمّع القوات الأمريكية في العراق بعضها من سوريا وبعضها من الكويت ( عريفجان) وسحب بعضها من أفغانستان إلى العراق ؛. هذا التجّمع هل هو مقدمة لأمرٍ ما في الخليج ؟”.

وأضاف متسائلاً :” هل هو مقدمه لمغامرة غير محسوبة مع إيران يقحمنا بها ترامب ؟”.

واختتم معلقا بالقول:” نعوذ بالله من الحرب وشرورها”. وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق قد كشفت أن انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية إلى داخل جارتها العراقية سيكون بالتحديد إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان.

 

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، أن “انسحاب القطعات الأمريكية من سوريا سيكون إلى أربيل وليس إلى أراض تابعة للحكومة الاتحادية”، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة “أنباء” فارس.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء الماضي، إنه لم يحدد مدة أربعة أشهر للانسحاب من سوريا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تريد حماية القوات الكردية هناك.

 

يأتي هذا في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة لسحب قواتها من أفغانستان ومراجعة استراتيجيتها هناك، الأمر الذي دفعها إلى عقد محادثات مباشرة مع حركة طالبان لتوقيع اتفاق سلام يقضي بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان.

 

وكانت قطر قد استقبلت المحادثات بين الطرفين قبل أن تنتقل للإمارات، مع الإعلان عن قرب التوصل لاتفاق بين الطرفين.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مخطط أمريكي - إيراني خطير يهدد أمن دول الخليج.. وتحذيرات من حدوثه قريبا.. وترامب يتحرك للتنفيد.. (التفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مخطط أمريكي - إيراني خطير يهدد أمن دول الخليج.. وتحذيرات من حدوثه قريبا.. وترامب يتحرك للتنفيد.. (التفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مخطط أمريكي - إيراني خطير يهدد أمن دول الخليج.. وتحذيرات من حدوثه قريبا.. وترامب يتحرك للتنفيد.. (التفاصيل).