: إدارة المرأة والطفل في انتقالي حالمين تقيم فعالية كبرى بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن إدارة المرأة والطفل في انتقالي حالمين تقيم فعالية كبرى بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر

2018/12/01م الساعة 05:00 PM (لحج /الأمناء نت / صبري عسكر)

نظمت إدارة المرأة الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين بلحج صباح اليوم السبت 1 ديسمبر 2018م  حفلا خطابيا وفنيا رائعا بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر الذكرى 51 للوطن الغالي وذلك برعاية كريمة من قيادة المجلس في المديرية ممثلة بالعميد ناجي الكربي ونائبه محمد صالح العلوي وأحمد عفيف العلوي  ..

وفي الحفل الخطابي والفني  الذي أقيم للقطاع النسوي خاصة في قاعة الاحتفالات بالمجمع التربوي بحبيل الريدة وسط حضورا لافتا هو الأول من نوعه للمرأة الجنوبية في مديرية حالمين على مستوى محافظة لحج ... حيث تصدر هذه الفعالية الكبرى مأمور حالمين عبدالفتاح حيدرة وعضو انتقالي لحج المناضل قاسم حمود مثنى ورئيس الإدارة القانونية في انتقالي لحج المحامي عبدالحافظ العيسائي والعميد ناجي الكربي ونائبه محمد صالح حيدرة ومدير التربية عبدالحكيم صالح ناصر ومدير مدرسة سعيد صالح قاسم الأستاذ علي يحيى عثمان والمحامي عبدالخالق مرشد وقيادات بارزة من رجالات العمل الوطني وأعضاء المجلس الانتقالي في المديرية ومدراء مدارس المجمع التربوي والوكلاء .ورئيس إدارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي في المحافظة الأستاذة أروى مقطري والوفد المرافق لها من قطاع المرأة في لحج الحبيبة


وفي تصريح للأمناء قالت رئيس إدارة المرأة الجنوبية في انتقالي لحج الأستاذة أروى مقطري .. بأننا تفاجئنا بهذا الحشد الكبير والمشاركة الفاعلة للمرأة الجنوبية في مديرية حالمين وبكل حقيقة كانت فعالية كبرى وصفت " المركزية " على مستوى المحافظة بل شكلت هذه الفعالية حافز كبير لإدارة المرأة في محافظة لحج .. وأكدت مقطري بأن المرأة في حالمين ستكون من أولويات مشاريعنا سوف تجد التشجيع والوقوف إلى جانبها بكل المجالات لكونها أساس بناء المجتمعات والأجيال القادمة.

افتتح الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم تلاها الأستاذة ماجدة ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم ترحم الحاضرين والحاضرات على روح المناضلة زهراء صالح عبدالله الذي وافتها المنية إثر مرض عضال ألم بها حتى يوم وفاتها ..وبعدها ألقى رئيس انتقالي حالمين كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا أبرزهم المدير العام ورئيس إدارة المرأة بلحج أروى مقطري ثم شكر فيها إدارة المرأة بحالمين على إقامة هذه الفعالية الكبرى بهذه المناسبة النوفمبرية ثم تقدم بالشكر والتقدير لإدارة المجمع التربوي والأنشطة المدرسية كلآ باسمه وصفته الذين ساهموا في إنجاح هذا الاحتفال البهيج .وتطرق ( الكربي ) إلى أعمال قيادة المجلس الانتقالي بشكل عام, وكانت لإدارة المرأة في حالمين كلمة ألقتها ( ردينة فضل ) تنوعت بين الترحيب والإشادة والفرحة بالعيد الوطني .. ثم ألقت رئيس اللجنة التحضيرية للحفل ( نورة مجمل ) كلمة وطنية جددت فيها العهد والولاء للوطن والمضي قدما خلف قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي . وكلمة إدارة المرأة والطفل في محافظة لحج ألقتها [ أروى مقطري ] أشادت بالتنظيم والتحضير لهذه الفعالية الكبرى وتطرقت مقطري إلى ادوار المرأة في هذه المرحلة وأهميتها في بناء جيلا واعيا مثقفا وكذلك أشادت بدور المرأة في ردفان بشكل عام بالعمل النضالي والوطني منذ الستينات وحتى اليوم بأنها قدمت الغالي والنفيس في كل المراحل. 


تخلل الحفل الفني والخطابي فقرة فنية " بكتب اسمك يابلادي ) لطالبات مدرسة الفقيد فصيل محمود وقصيدة شعرية للأستاذة أفراح سعيد محمد ومسرحية مؤثرة ابكت الحاضرين بعنوان طريق الموت لطالبات مدرسة حالمين للبنات نالت إعجاب الحاضرين لكونها استهدفت حقيقة الواقع المؤلم .وأيضا أغنية بعنوان( إبن الشهيد ) لطالبات مدرسة حالمين النموذجية للبنات وقصيدة شعرية للأستاذة كاتبة سعيد عثمان ألقتها الطالبة ايمان سعيد وفقرة الأسرى الجنوبيين قدمتها الطالبة الصغيرة نوارة فريد حسين وفقرات سؤال وجوائز قدمها الأستاذ المبدع عمار صالح ناصر صاحب اللمسات الفنية لإنجاح هذه الفعالية المميزة وقد كان ميكرفون البرنامج مع النجم الأستاذ عباس فارع الجعشاني الذي أوصل رسائل مجتمعية وثورية هادفة من خلال تنفيذ برنامج الإحتفال البهيج 

وقد شكرت قيادة انتقالي حالمين رجال الأمن العام في المديرية ومدير مدرسة سعيد صالح الأستاذ علي يحيى عثمان ومدراء المجمع التربوي ومدراء الأنشطة المدرسية والمعلمات على المساهمة الفاعلة والنجاح الكبير والفريد لهذه المناسبة العظيمة التي نظمتها إدارة المرأة والطفل في انتقالي حالمين وحققت نجاحا كبيرا ومميزا بشهادة الضيوف الحاضرة. 


ومسك الختام قدم مأمور حالمين عبدالفتاح حيدرة ( مائة ألف ريال ) ( وخمسون الف ريال) قدمها الاكتوبري قاسم حمود و (عشرة الف ريال ) مقدمه من الشيخ ( هواري ) للجنة التحضيرية التي تكفلت في أحياء هذه المناسبة وبذلت جهود كبيرة لإنجاحها وكذلك لتغطية اي تكاليف رافقت عملية التحضير والإعداد لهذه المناسبة.

7859f961c5.jpg

01-12-18-573319922.jpg

: إدارة المرأة والطفل في انتقالي حالمين تقيم فعالية كبرى بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : إدارة المرأة والطفل في انتقالي حالمين تقيم فعالية كبرى بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : إدارة المرأة والطفل في انتقالي حالمين تقيم فعالية كبرى بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق