الارشيف / اخبار اليمن

تنفيذ حملة للقضاء على شجرة دخيلة في سقطرى

اخبار من اليمن سقطرى/ خاص:نفذت جمعية الحياة بمحافظة سقطرى اليوم حملة القضاء على شجرة التين الشوكي التي تعتبر من الأنواع الدخيلة على بيئة الارخبيل .

و شارك في الحملة التي مولها مشروع اليونب جف 280 من الطلاب و مواطنين مناطق دلشة روكب دحرج شاعر وأرهنة التي استهدفتها الحملة و القاء محاضرات توعوية حول الأنواع الغازية ومخاطرها على بيئة سقطرى.

و أشاد وكيل المحافظة لشئون البيئة والتنمية عبد الجميل عبد الله بالجهود الذي قامت بها جمعية الحياة الفطرية و كذا مشروع اليونب وحرصهم على مكافحة الانواع الدخيلة التي تهدد بيئة سقطرى .. لافتا الى اهمية مثل هذا الحملات و مشاركة الطلاب و المجتمعات المحلية لتعريفهم بخطر الذي تمثله الأنواع الدخيلة على الارخبيل .

إلى ذلك قام الفريق وبمشاركة المكاتب الحكومية والمدارس بقيادة الوكيل عبد الجميل عبد الله في حملة القضاء والتخلص من نبات التين الشوكي ودفنها بطريقة علمية وصحية حيث تم القضاء على أكثر من 600 شتلة.

و تعد سقطرى رابع الجزر عالميا من حيث التنوع الحيوي و تعتبر الأنواع الدخيلة والآفات أحد المهددات لهذا التنوع الحيوي وخاصة مع تزايد التنمية وصعوبة الرقابة على المنافد وبتالي فقد سجلت الدراسات الأخيرة التي أجراها خبراء دوليين ومحليين من مشروع اليونيب جيف عن تواجد أعداد من الأنواع الغازية منها التين الشوكي والسيسبان وآفة الدوباس.

من/احمد جمعان

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تنفيذ حملة للقضاء على شجرة دخيلة في سقطرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنفيذ حملة للقضاء على شجرة دخيلة في سقطرى، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنفيذ حملة للقضاء على شجرة دخيلة في سقطرى.

قد تقرأ أيضا