الارشيف / اخبار اليمن

شاهد : اليماني يكشف 4 نقاط وضعتها الحكومة في مبادرة الحديدة "تفاصيل"

اخبار من اليمن أكد وزير الخارجية، خالد اليماني، على ضرورة التمسك بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) وتسليم ميناء الحديدة إلى الحكومة الشرعية.

 

وشدد الوزير اليماني في تصريح لقناة" الحدث" على أن الحديدة جزء عزيز من البلاد، ولا يمكن التخلي عنه، مذكرة بالمبادرة التي أطلقتها سابقاً بشأن المدينة.


قد يهك أيضــاً :-

 


وقال وزير الخارجية، أن الحكومة اليمنية وضعت في وقت سابق مبادرة من أربع نقاط سميت (مبادرة الحديدة) تطالب بخروج المليشيات الحوثية من الساحل الغربي بالكامل، وتسليم المنطقة للحكومة الشرعية، على أن تشرف على أمن المدينة الشرطة تحت إدارة وزارة الداخلية، ويكون الميناء تحت إشراف وزارة النقل مع تحويل موارده إلى البنك المركزي في عدن.

 

وأكد أن ملف إطلاق سراح المعتقلين والأسرى جاهز، وأن الحكومة أكملت كافة الاستعدادات في هذا الشأن، وأنهت كل الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا.

 

وفيما يتعلق بمشروع القرار البريطاني بشأن الهدنة في اليمن، اعتبر اليماني أنه غير مناسب في الوقت الحالي، موضحا أن اليمن ليس بحاجة إلى مزيد من القرارات، بل مزيد من الحسم والشجاعة من قبل المجتمع الدولي؛ لإنهاء حالة الحرب وانسحاب المليشيات الحوثية وتسليم الأسلحة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
شاهد : اليماني يكشف 4 نقاط وضعتها الحكومة في مبادرة الحديدة "تفاصيل" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد : اليماني يكشف 4 نقاط وضعتها الحكومة في مبادرة الحديدة "تفاصيل"، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد : اليماني يكشف 4 نقاط وضعتها الحكومة في مبادرة الحديدة "تفاصيل".