النخبة الحضرمية تسيطر على أهم مداخل تنظيم القاعدة غرب المكلا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

 

تمكنت قوات النخبة الحضرمية بإسناد من قوات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، من السيطرة على أهم وأخطر مدخل لتنظيم القاعدة الإرهابي، غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

 

حيثُ تمكنت قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، وبإسناد من التحالف، من السيطرة على مداخل وادي المسيني؛ أهم معاقل التنظيم في حضرموت، واستحداثت نقاط تفتيش جديدة لإغلاق مداخل الوادي المؤدية لمناطق الساحل من جهة غرب المكلا.

 

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل واسع وعملت عددا من الحواجز العسكرية لاغلاق ذلك الوادي وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم بإسناد من قوات التحالف الذي قامت بالتغطية الجويه.

 

وتستعد قوات النخبة الحضرمية لشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق الريفية التي يستخدمها التنظيم لشن عمليات ارهابية تضر بالامن الاجتماعي في حضرموت وفقاً لخطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر هذه العناصر وفق ماذكر مصدر عسكري.

 

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع خطوة مشابه قامت بها قوات النخبة الحضرمية في وادي عمّد، وذلك في أطار الاستعدادات لتنفيذ حملة عسكرية لملاحقة المُسلحين في تلك المناطق.

 

وأكد مصدر عسكري سابق، أن سبب التحركات هذه، وهو لاسباب وقائية لمنع اي قوة من ان تفكر بالمساس بالنخبه ولحماية الوديان وتصفيه كل العناصر التي يمكن ان تفكر في عمل هجمات على النقاط التي يتم السيطرة عليها من قبل النخبة.

 

وأشار المصدر إلى أنهُ في الفترة الاخيرة شهدت تصاعد في العمليات ضد النخبه في عدد من النقاط المتواجدة بوادي دوعن ووادي عمد .

 

ويتوقع المصدر انه يمكن عقب هذه العمليات ان توسع النخبه من نطاق تواجدها لتنتشر في كثير من المناطق التي تشهد اختلالات امنية مثل القطن و هينن و بن عيفان و ذلك في الطريق للسيطرة على مناطق وادي حضرموت وتأمينها بالكامل .

 

النخبة الحضرمية تسيطر على أهم مداخل تنظيم القاعدة غرب المكلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النخبة الحضرمية تسيطر على أهم مداخل تنظيم القاعدة غرب المكلا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النخبة الحضرمية تسيطر على أهم مداخل تنظيم القاعدة غرب المكلا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق