الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بالأردن: الإعلام الرسمي مجرد مرآة للأداء الحكومي

الإثنين 06 جمادى الثانية 1440 - 16:18 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-2-2019

دبي (يونا) - أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، أن الأداء الحكومي ينبغي أن يكون على مستوى الاتصال الذي تنهض به المؤسسات الإعلامية التابعة للدولة.
وقالت غنيمات في تصريحات لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات بدبي: إنه يجب أن يكون أداء الحكومات في القضايا التي تهم المواطن أداء مقنعا للمتلقي في جميع القطاعات، ثم بعد ذلك يأتي دور الاتصال، لأن الاتصال مجرد مرآة لهذا الأداء.
وأشارت إلى ضرورة أن يكون الاتصال الحكومي شفافا يشرح المعلومة ويتلقى الاستفسارات ويلتقط الرسائل ويدخلها في نظام المعلومات ثم بعد ذلك تتم الاستجابة لها أو الإجابة عليها وتقريب وجهات النظر.
وأكدت أن الإعلام الحكومي لم يعد يستطيع العمل في اتجاه واحد، بل لا بد من أن يعمل في مختلف الاتجاهات يرسل ويستقبل، وبعد أن يستقبل أيضا يتفاعل ويسعى لحل المشكلات.
وقالت غنيمات: لم يعد يمكن أن نتعامل كحكومات مع الإعلام بالطريقة التقليدية، هناك تطور كبير في عالم الاتصال والتواصل، وبالتالي علينا أن نطور أدواتنا وطريقة تواصلنا مع الآخر حتى تصل رسالتنا ونستطيع إقناع المواطن وتقليص فجوات الثقة.
وكانت غنيمات قد شهدت إلى جانب وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي جلسة عن مستقبل الاتصال الحكومي تطرقا فيها إلى دور الإعلام الرسمي في ظل التطورات التقنية الكبيرة في مجال الإعلام والتواصل.
وفي هذا الصدد أشارت غنيمات إلى أن الحكومات تسعى من خلال التنظيمات إلى الموازنة ما بين حرية التعبير وحفظ الحق الشخصي، بحيث لا تؤدي الحرية إلى اغتيال الشخصيات وإيذائهم معنويا.
فيما قال وزير الإعلامي البحريني: إن التشريعات الإعلامية أصبحت ضرورية اليوم نظراً للفوضى الكبيرة التي يشهدها الفضاء الإعلامي، حتى إن كثيراً ممن كانوا يعارضون التنظيم من الإعلاميين ويرون فيه تقييداً لحرياتهم أصبحوا يطالبون به بسبب هذه الفوضى التي أصبحت تهدد مجال عملهم.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بالأردن: الإعلام الرسمي مجرد مرآة للأداء الحكومي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بالأردن: الإعلام الرسمي مجرد مرآة للأداء الحكومي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بالأردن: الإعلام الرسمي مجرد مرآة للأداء الحكومي.