رئيس #فرنسا يبعد الصحافيين الغاضبين خارج قصر الإليزيه

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن باريس / فرانس برس :قررت رئاسة الجمهورية الفرنسية اعتبارا من الآن وحتى الصيف، إغلاق قاعة الصحافة الموجودة منذ 40 عاما داخل قصر الإليزيه، لنقلها إلى خارج القصر الرئاسي.
ولدى إعلان المستشارة الإعلامية للرئيس إيمانويل ماكرون، سيبيت ندياي، هذا القرار، الأربعاء، احتج الصحافيون الموجودون، واعتبروا أن هناك "رغبة سياسية باستبعاد الصحافة".
وحتى الآن، كان الصحافيون يستخدمون قاعة مجاورة لباحة الإليزيه لبعض المناسبات (مجالس الوزراء واستقبالات المسؤولين الأجانب وغيرها). أما صحافيو وكالات الأنباء فيستخدمون هذه القاعة بشكل دائم.
لكن "الرئاسة قررت نقل" هذه القاعة إلى مكان مجاور "لجعلها أكبر"، كما قالت ندياي لصحافيين، نافية أي رغبة باستبعادهم.
وأضافت أن الرئيس ماكرون "المطلع" على هذا القرار "وافق عليه". ومنذ وصوله إلى الإليزيه في أيار/مايو الماضي، أعرب ماكرون عن رغبته بألا يكون الصحافيون داخل حرم القصر. وأخر الإليزيه تنفيذ هذا المشروع بعد أن أثار جدالا بين الصحافيين.
ومساء الثلاثاء، وخلال لقاء مع هيئة الصحافة الرئاسية، قال ماكرون إن هذا القرار يأتي في إطار مشروع عقاري شامل جعلته ضروريا توصيات محكمة الحسابات.
وكانت قاعة الصحافة في الإليزيه أقيمت داخل القصر إبان رئاسة فاليري جيسكار ديستان (1974-1981)، وفي 1984، نقلها خلفه فرانسوا ميتران إلى الفناء الرئاسي.

رئيس #فرنسا يبعد الصحافيين الغاضبين خارج قصر الإليزيه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس #فرنسا يبعد الصحافيين الغاضبين خارج قصر الإليزيه، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس #فرنسا يبعد الصحافيين الغاضبين خارج قصر الإليزيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق