الارشيف / اخبار اليمن

صلح قبلي ينهي خلافا بين قبيلتي "آل بن عسكر " و "آل ابراهيم" بيهر يافع

اخبار من اليمن بحضور العميد ابو اليمامة والشيخ خالد بن سبعة..

صلح قبلي ينهي خلافا بين قبيلتي "آل بن عسكر " و "آل ابراهيم" بيهر يافع

تجسيداً لروح التصالح والتسامح وفي أجواء سادتها روح المحبة والتآخي  وبحضور قائد اللواء الاول دعم وإسناد العميد "منير محمود ابو اليمامة وشيخ مشائخ  مكتب  يهر "خالد صالح حسين بن سبعه" والشيخ أحمد محسن بن سبعه" والقائد نقيب اليهري مدير إصلاحية المنصورة المركزية وقائد أركان قوات الحزام الأمني محافظة لحج حسين خالد السعيدي"والعقيد علي عبادي مدير امن مديرية يهر والقائد عمر عسكر قائد قوات الحزام الأمني بمديرية يهر والاستاذ غالب فريد الحربي رئيس المجلس الانتقالي مديرية يهر .

جرت صباح اليوم مراسم إتمام الصلح القبلي في مديرية يهر يافع  بين قبيلتي ال بن عسكر " وال ابراهيم" على خلفية نزاع بين شخصين من أبناء القبيلتين. جرت في وقت سابق.

مراسم الصلح التي قادها الفقيد الشيخ "محمود حسين بن عسكر الذي وافته المنية قبل أسابيع استكمل تنفيذها من قبل لجنة  الصلح المكونة من كلاً من.الشيخ زين سعيد "الشيخ جميل بن حسين"الشيخ محمد ناصر نصر"الشيخ صالح حسين بن عسكر"الشيخ محمود عقيل الأستاذ ياسر حسين عبد القوي "الأستاذ علي ناصر الزهر"الاستاذ وضاح قاسم بن عطيه.
أفضت إلى الوصول إلى الصلح بين القبيلتين وإنهاء الخلاف بينهما وحل المشكلة من جذورها.

وعند وصول قبيلة ال ابراهيم الى ديار قبيلة ال بن عسكر  القاء الأستاذ"محمود عقيل كلمة التحية على الحضور مقدما الشكر لهم على حسن الاستقبال  ثم تحدث الاستاذ محمد عبد الحافظ نيابة عن ال ابراهيم طالبا الصفح والسماح من ال بن عسكر عما حصل.
ليتقدم الشيخ جميل بن حسين  متحدثاً ومرحباً بالواصلين وطالبين الصفح معبراً عن شكره وامتنانه للجميع موكداً ان الصفح والسماح من قيم الدين الحنيف ومن العادات القبلية  الاصيلة التي توارثناها جيلاً بعد جيل وان قبيلتي  ال بن عسكر  وال ابراهيم  من القبائل الكريمة والعريقة في الأصل والنسب وستكون لقبيلة ال بن عسكر  كلمة التشريف امام  الحاضرين .

وعن ال بن عسكر تقدم الشيخ خالد محمود حسين بن عسكر نيابة عن اسرته وابنا قبيلة بن عسكر للحديث مرحبا بالحاضرين معلنا العفو والصفح عن ما جرى تكريما لقبيلة ال ابراهيم وتشريفاً لمكتب يهر وقبائله وللحاضرين جميعاً.
وتعانق الاخوة من أبناء القبيلتين متبادلين مشاعر واحاسيس الاخاء الصادق معلنين انتهاء الخلاف وعودة العلاقة إلى عهدها السابق عهد الوئام والتعايش.

 العميد منير محمود ابو اليمامة القاء كلمة بالحضور قدم فيها الشكر لقبيلتي ال بن عسكر وال ابراهيم قائلاً ان هذه الصفح والعفو تجسيداً واقعياً لمبداء التصالح والتسامح الذي انتهجه أبناء الجنوب وان القبيلتين وجميع قبائل يهر أعطت اليوم درساً في القيم والمبادئ ويكتب ذلك في صفحات التاريخ.

واُختِتمت مراسم الصلح بكلمة لشيخ مشائخ مكتب يهر  خالد صالح حسين بن سبعه" بكلمة شكر باسم مشائخ يهر ونيابة عن أبناء يهر  لقبيلتي ال بن عسكر وال ابراهيم على تنازلهم لبعضهم وهو ما أسهم في حل المشكلة وأعاد  العلاقة إلى عهدها ووضعها الطبيعي. كما عبر عن شكره للجنة الصلح وجميع أعضائها كلا باسمه وصفته  محيياً فيهم روح المبادرة إلى إصلاح ذات البين وحلحلت الخلافات وإنهاء النزاعات ومنع تطورها واخماد نار الفتن. داعيا أبناء مكتب يهر إلى بذل المزيد من الجهود لاحتواء الخلافات الحاصلة ومنع تطورها وتجنيب الناس الصدام فيما بينهم.قائلا بان هذه الأعمال تمنح القائمين بها الشرف والسمعة الطيبة وتكسبهم محبة المجتمع واجرها عند الله عظيم.

حضر مراسم الصلح عدد من وجهاء ومشائخ يهر وقيادات بالسلطة المحلية والمجلس الانتقالي وكذا عدداً من الأكاديميين والمعلمين والأطباء وجمع غفير من الاهالي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
صلح قبلي ينهي خلافا بين قبيلتي "آل بن عسكر " و "آل ابراهيم" بيهر يافع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صلح قبلي ينهي خلافا بين قبيلتي "آل بن عسكر " و "آل ابراهيم" بيهر يافع، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صلح قبلي ينهي خلافا بين قبيلتي "آل بن عسكر " و "آل ابراهيم" بيهر يافع.