الارشيف / منوع

تعرف على قصة تاجر المخدرات التى تحولت حياته لمسلسل

اخبار من اليمن أدانت محكمة فيدرالية في نيويورك "إل تشابو" بارون المخدرات الأكبر خواكين جوزمان، في الاتهامات العشرة المنسوبة إليه، ومن المرجح أن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

"جوزمان" الذي رأت هيئة المحلفين أنه مذنب في التهم الموجهة إليه ومن بينها توزيع الكوكايين والهيروين وامتلاكه أسلحة غير قانونية وغسيل الأموال، من مواليد ولاية سيناولا شمال غرب، بحسب "فرانس برس".

و"جوزمان" هو زعيم عصابة "سينالوا كارتل" لتجارة المخدرات، اعتقل في يناير الماضي بعد 6 أشهر من هروبه من سجن في المكسيك، إلا أنه سُلم إلى الولايات المتحدة في أوائل عام 2017.

 اكتسب جوزمان لقب "إل تشابو" أو "القصير"، لقصر قامته فالرجل الذي اشتهر بتجارة المخدرات في شمالي المكسيك أضحى بمرور الوقت أكبر تاجر مخدرات يهرب بضاعته إلى الولايات المتحدة.

وانضم "جوزمان" إلى قائمة "فوربس"، واحتل المرتبة 701، بثروة تقدر بنحو مليار دولار أمريكي، حسب "فراس برس".

واتهم "إل تشابو"، بتصدير مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة، وتوزيع مخدرات الهيروين والميثامفيتامين والماريوانا، ويقال إنه استخدم قتلة محترفين لتنفيذ المئات من جرائم القتل والخطف والتعذيب ضد منافسيه.

وقدم عدد من المقربين من "إل تشابو" شهادتهم ضد زعيمهم السابق أثناء المحاكمة، ويعد "جوزمان" واحدا من أعتد أباطرة المخدرات كما تم إخراج سلسلة درامية عن قصة حياته والتي تتناول صعود نجمه وأسره وهروبه من بطولة ماركو دي لا أو، وأمبيرتو بوستو، وأليخاندرو أجيلار، ومن تأليف سيلفانا أجيري، وكارلوس كونتريراس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
تعرف على قصة تاجر المخدرات التى تحولت حياته لمسلسل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على قصة تاجر المخدرات التى تحولت حياته لمسلسل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على قصة تاجر المخدرات التى تحولت حياته لمسلسل.