الارشيف / اخبار اليمن

وثيقة- صرف عقود اراضي بالعشرات خلال فترة الحرب في عدن

اخبار من اليمن عدن/ عدن تايمكشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عملية فساد كبيرة في مصلحة أراضي وعقارات الدولة عدن، عملية صرف اراضي في عدن خلال فترة الحرب.
وبحسب الوثيقة المرفقة تم تخطيط 46 موقع وصرفها من قبل الأخت/ مها لكو (إدارة المعلومات والتقنية ) وبتاريخ 2015/10/4م أثناء فترة الحرب) وكذا في الوقت الذي كانت موقفة صرف الآراضي وعدم وجود أي توجيهات بعمل المراجع للأخت/ مها لكو ولم يتم موافأتنا بها، وعدم وجود أي قرارات اللجنة الفنية بالمواقع التي تم تخطيطها والمعدلة ولم يتم موافاتنا بها.
ويعود التقرير الى منتصف 2018 والموجه الى رئيس الهيئة العامة لاراضي وعقارات الدولة، كشف نتائج المراجعة المستندية الفنية لحالات التصرف بالأرض في فرع الهيئة بعدن، خلص الى جملة من المخالفات القانونية مشيرا الى ان المعنيين رفضوا الجلوس مع او التجاوب مع المختصين من الجهاز المركزي.
حيث يغطي التقرير الفترة من ٢٠١٤ - ٢٠١٦ حيث نشط لوبي فساد محكما سيطرته على المحافظة والأراضي بقيادة المحافظ الاصلاحي وحيد رشيد وقيادة الأراضي حينها.
وقائع الفساد التي اثبتها جهاز الرقابة تمثلت في اختفاء والتلاعب بعقود الأراضي وايراداتها، وتعديل مخططات وصرف عقود مزورة وتدخل نافذين في عملية تمكين لوبي الأراضي من نهب مساحات واسعة في منطقة بئر فضل راح ضحيتها ٤ الف مستفيد يملكون عقود رسمية منذ عام ٩١م، بالإضافة إلى بيع مساحة تابعة لمؤسسة مياه عدن في منطقة الشعب وتزوير عقود أراضي مملوكة لمواطنين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
وثيقة- صرف عقود اراضي بالعشرات خلال فترة الحرب في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وثيقة- صرف عقود اراضي بالعشرات خلال فترة الحرب في عدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وثيقة- صرف عقود اراضي بالعشرات خلال فترة الحرب في عدن.

قد تقرأ أيضا