الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول امريكي وصحفي إسرائيلي يكشفان عن تعاون جديد بين اليمن واسرائيل

اخبار من اليمن  اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، مبادرة وزير الخارجية اليمني خالد اليماني بإعارة مكبر الصوت الخاص به خلال مؤتمر وارسو الدولي، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعاون جديد بين اليمن واسرائيل .

وقال شمعون آران عبر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر :"روح م الدعابة سادت مؤتمر وارسو- تعاون اسرائيلي يمني!!  وزير الخارجية اليمني, خالد حسين اليماني سارع وعرض على رئيس الوزراء نتنياهو جهاز الميكروفون، بعد أن تعطل جهاز الميكروفون لنتنياهو. نتنياهو ضحك مبتسما لمشاهدة هذا "التعاون الجديد" بين #إسرائيل و #اليمن كل الاحترام!!".

وكان قد بادر وزير الخارجية اليمني خالد اليماني بإعارة مكبر الصوت الخاص به خلال مؤتمر وارسو الدولي، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد عدم عمل المكبر المتواجد أمامه.

 كشف ذلك مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، في تغريدة نشرها من داخل غرفة الاجتماع.

وكتب غرينبلات "لحظة تشرح القلب، لم يكن ميكروفون نتنياهو يعمل فقام وزير الخارجية اليمني بإقراضه".

وأضاف أن "نتنياهو رد مازحًا بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن.. خطوة بخطوة".

وقال: "من المذهل أن تكون جالسًا على بعد مسافة صغيرة من وزراء خارجية اليمن، وقطر، وعمان، والإمارات، والبحرين ونتنياهو (آخرون في المنطقة هنا أيضًا)، أجروا حديثا صريحا حول التحديات الإقليمية العديدة".

والجدير بالذكر ان اليمن لا ترتبط اليمن بعلاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" ولم يسبق الحديث عن لقاءات إسرائيلية-يمنية أو حتى سرية.

وأشاد نتنياهو، اليوم الخميس، بمؤتمر وارسو الذي يشارك فيه بحضور وزراء خارجية عرب لمناقشة موقفهم المناهض لإيران، واصفًا إياه بـ "منعطف تاريخي"

وقال نتنياهو لصحافيين إن العشاء الافتتاحي للمؤتمر مساء الأربعاء شكل "منعطفا تاريخيا"، مشيرًا إلى أن حوالى ستين وزيرا للخارجية يمثلون عشرات الحكومات، ووزراء خارجية دول عربية بارزة بالإضافة إلى نتنياهو حضروا العشاء.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول امريكي وصحفي إسرائيلي يكشفان عن تعاون جديد بين اليمن واسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول امريكي وصحفي إسرائيلي يكشفان عن تعاون جديد بين اليمن واسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول امريكي وصحفي إسرائيلي يكشفان عن تعاون جديد بين اليمن واسرائيل.

قد تقرأ أيضا