الارشيف / اخبار اليمن

”صالح حاجب” الحاكم الفعلي لإب و”صلاح” منزوع الصلاحيات !

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة في محافظة إب، وسط اليمن، أن مشرف الحوثيين، صالح حاجب هو الحاكم الفعلي للمحافظة، في ظل نزع الصلاحيات من المحافظ الرمزي "عبدالواحد صلاح"

وقالت المصادر إن الجماعة الحوثية أبقت على القيادي في حزب «المؤتمر» عبد الواحد صلاح في منصب المحافظ مقابل خضوعه لها، لكن أغلب القضايا - بحسب المصادر - يتم التصرف فيها من قبل القادة الطائفيين الذين عينتهم الجماعة في مختلف المواقع الإدارية والأمنية.

في غضون ذلك ذكرت مصادر محلية في محافظة إب اليمنية أن الميليشيات الحوثية بثت المئات من معمميها الطائفيين هذا الأسبوع في مساجد المحافظة من أجل إلقاء محاضرات وإصدار فتاوى على المصلين لإقناعهم بالتوجه إلى جبهات القتال.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر أن مشرف الجماعة الحوثية في إب ويدعى صالح حاجب عقد لقاءات مكثفة مع معممي الجماعة في مديريات إب، وأمر بتوزيع مبالغ مالية عليهم مقابل أن يكثفوا جهودهم في عمليات الاستقطاب للمجندين من خلال الفتاوى التي يبثونها على منابر المساجد.

وأوضحت مصادر محلية في المحافظة أن أساليب الاستقطاب للمجندين عبر زعماء القبائل الموالين للجماعة فشلت في تنفيذ خطة الجماعة في محافظة إب خلال الأشهر الماضية، ما جعلها تلجأ إلى جهود معمميها لإلباس دعواتها لباساً دينياً مزعوماً.

ورغم أن المحافظة في أغلب مديرياتها ترفض الوجود الحوثي فإن سطوة الجماعة وتنكيلها بالسكان والمخالفين لأوامرها دفعتهم إلى مهادنتها، أملاً في أن يتقدم الجيش الوطني إلى المحافظة لتخليصهم من حكمها الانقلابي الطائفي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”صالح حاجب” الحاكم الفعلي لإب و”صلاح” منزوع الصلاحيات ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”صالح حاجب” الحاكم الفعلي لإب و”صلاح” منزوع الصلاحيات !، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”صالح حاجب” الحاكم الفعلي لإب و”صلاح” منزوع الصلاحيات !.

قد تقرأ أيضا