: الهلال الأحمر #الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 12-10) فبراير 2019م

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الهلال الأحمر #الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 12-10) فبراير 2019م

2019/02/15م الساعة 12:00 PM (الامناء نت / خاص)

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حفل اختتام عام زايد حيث تم التوقيع خلال عام زايد 2018 على العديد من الاتفاقية مع محافظات عدن ولحج و أبين و الضالع وتعز تضمنت مشاريع خدمية وتنموية في مجالات التعليم والمياه والغذاء ، وشملت إنشاء وترميم مدارس وحفر آبار مياه وتوزيع مساعدات غذائية لمختلف المحافظات، بلغت قيمتها 35.000 مليون درهم إماراتي، كما تم تنفيذ عدد من المشاريع أبرزها إقامة إفطار الصائم، وتقديم أضحية العيد، وتوزيع الزي المدرسي، وإقامة الفعاليات بالمناسبات العالمية مثل عيد الأم واليوم العالمي لمتلازمة داون ويوم الغذاء العالمي واليوم العالمي للطفل.
وبدأ عام التسامح بالعديد من المشاريع الإنسانية التي يرعاها الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن والذي يمثل الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين ، من بنيها افتتاح مركز الشجيرة الصحي الواقع في منطقة الشجيرة شرق مديرية الدريهمي، وكما وزع الالاف السلال الغذائية في مديرية حيس، وأفتتح الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية والثانوية في مديرية المخا وقدم كراسي متحركة للمعاقين في مديرية رأس العارة بمحافظة لحج.
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ 48 ساعة الماضية :

*الهلال الأحمر الإماراتي يختتم في عدن فعاليات عام زايد* كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الإثنين، 100 شخصية ممن كان لهم اسهام ودور بارز في إنجاح فعاليات وأنشطة عام زايد 2018م . وشمل التكريم، محافظي عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، وذلك تقديراً لتعاونهم وتذليل الصعاب خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في هذه المحافظات. تخلل الحفل فقرات غنائية وقصائد شعرية وأوبريت غنائي بعنوان نبض واحد ، نالت جميعها استحسان الحاضرين. *بعد إفتتاحه من قبل الهلال الإماراتي..مركز الشجيرة الصحي بالدريهمي يقدم خدماته الصحية للمواطنين
* يقدم مركز الشجيرة الصحي الواقع في منطقة الشجيرة شرق مديرية الدريهي خدماته الصحية المجانية لآلاف السكان من أهالي المنطقة عقب إفتتاحه مؤخراً بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي .
وتحدثت مصادر عاملة في المركز الصحي أن المركز سيقدم خدماته لأكثر من 7 آلاف مواطن من الأهالي وآخرين قادمين إليه من مناطق بعيدة نظراً للنزوح الجماعي لأبناء مديرية الدريهمي ولجوئهم منطقة الشجيرة هرباً من جرائم مليشيا الحوثي التي تستهدف منازلهم في الأحياء السكنية بالمدينة . *الهلال الأحمر الإماراتي يوزع الالاف السلال في حيس
* وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي آلاف السلل الغذائية على المواطنين والنازحين في مديرية حيس .
وشكر المواطنين والنازحين دولة الإمارات على جهودها الإغاثية في مساعدة الشعب اليمني وأبناء الحديدة خصوصا والذي يعاني معظمهم من البطالة وانعدام مصادر الدخل نتيجة الحصار الحوثي الظالم عليهم .
يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سبق وأن قدمت عشرات الآلاف من السلل الغذائية والمعونات لعامة السكان في الساحل الغربي ، كما نفذ الهلال مشاريع خيرية ومستدامة على امتداد قرى ومدن الساحل الغربي ، ويأتي ذلك في إطار الدعم الإنساني اين اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات لليمن.
 *الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدارس للبنات في الساحل الغربي
* افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ، مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية والثانوية للبنات منطقة يختل مديرية المخا بالساحل الغربي اليمني بعد إعادة تأهيلها وتأثيثها، في إطار اهتمام دولة الإمارات بدعم تعليم الفتيات ودعم قطاع التعليم في مختلف مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي اليمني، حيث ستمكن المدرسة 650 طالبة من استمرار دراستهن.
 تنفيذ المشروع سيسهم في عودة المعلمين والمعلمات لأداء عملهم والطالبات لاستكمال دراستهن بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019-2018. *الهلال الأحمر الإماراتي يقدم كراسي متحركة المعاقين في الصبيحة
* قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كراسي متحركة للمعاقين في مديرية رأس العارة محافظة لحج.
وصل ممثل الهلال الأحمر الإماراتي سلطان الشامسي إلى منطقة هويرب مديرية رأس العارة محافظة لحج 113 كم غرب عدن، لتقديم الكراسي لكل من المعاقة ”قدرية حممد أحمد الوحشي“ 50 عاما، و ”نوال عبدالله عبده“ 25 عام. والحالتين يعانيان من إعاقة حركية خلقية،وكان أهاليهم ارسلو مناشدة للهلال الإماراتي ولبو نداءهم بشكل عاجل. وعبرت المعاقة قدرية الوحشي عن شكرها للهلال الأحمر الإماراتي على اللفتة الإنسانية التي لم تلمسها من أي منظمة من قبل. وقدم ممثل الهلال خلال الزيارة كراسي متحركة وفرش وبطانيات وسلل غذائية.

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

: الهلال الأحمر #الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 12-10) فبراير 2019م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : الهلال الأحمر #الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 12-10) فبراير 2019م، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : الهلال الأحمر #الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 12-10) فبراير 2019م.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق