ما لا تعرفه عن المنطقة العسكرية السادسة التي عين الأحمر قائداً لها والمحافظات التي تنتشر فيها

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم السبت قراراً جمهورياً بتعيين العميد الركن هاشم عبدالله الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة قائدا للواء 141 مشاه وترقيته الى رتبة لواء.

 

 

 

هذا القرار جاء بعد قرابة خمسة أشهر من تكليف العميد منصور ثوابة في سبتمبر الماضي قائما باعمال قيادة المنطقة بعد وتجميد صلاحيات قائدها اللواء أمين الوائلي.

 

وتنتشر المنطقة العسكرية السادسة في محافظات (الجوف، صعدة، عمران)، وتعاقب على قيادتها منذ انشائها وحتى قرار اليوم 4 قادة عسكريين.

 

وكان اللواء الركن محمد علي المقدشي أول من تولى قيادة المنطقة بعد هيكلة الجيش (10 أبريل 2013 إلى 12 يوليو 2014)، وجاء بعده اللواء الركن محمد يحيى غالب الحاوري(12 يوليو 2014 إلى 2015)، ثم اللواء أمين الوائلي (2015 إلى 17 فبراير 2018) ورابعهم العميد هاشم الأحمر الذي عين اليوم لقيادة المنطقة ورقي إلى رتبة لواء .

 

وكانت المنطقة المكونة من 16 قوة قتالية أولى المناطق العسكرية التي سقطت في يد الحوثيين قبل وصولهم إلى العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

 

أبابيل نت”

ما لا تعرفه عن المنطقة العسكرية السادسة التي عين الأحمر قائداً لها والمحافظات التي تنتشر فيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما لا تعرفه عن المنطقة العسكرية السادسة التي عين الأحمر قائداً لها والمحافظات التي تنتشر فيها، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما لا تعرفه عن المنطقة العسكرية السادسة التي عين الأحمر قائداً لها والمحافظات التي تنتشر فيها.

0 تعليق