في ذكراه السنوية .. المطالبة بجمع تراث الجاوي الفكري والسياسي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :اكد د. عبدالله عوبل - الامين العام لحزب التجمع الوحدوي اليمني على تجديد الحزب لموقفه المعلن منذ عام 2015م والرافض للانقلاب على مااجمع واتفق عليه اليمنيين في مؤتمر الحوار ، لافتا بالمقابل ان الحزب مايزال مع مطالبه بشأن ضرورة الدخول في حوار على قاعدة المرجعيات الثلاث ومع حل سياسي ينهي الحرب وتحول كافة المليشيات الى المجال السياسي مع حصر السلاح فقط في يد الدولة الاتحادية وتحريم حمل السلاح تحريما كاملا على المواطن فضلا عن الاتفاق على حكومة وطنية انتقالية تستكمل الاستفتاء على الدستور وفق المخرجات مع اعادة الحوار حول الاقاليم والاعداد والترتيب لاقامة انتخابات نيابية ورئاسية بمساعدة المجتمع الدولي .
جاء ذلك في سياق كلمته التي القاها د. عوبل مساء اليوم ( السبت ) الموافق 23 ديسمبر 2017م في الفعالية التي كان قد نظمها حزب التجمع بمقره في العاصمة عدن بمناسبة الذكرى السنوية ال ( 20 ) لرحيل فقيد الوطن الكبير المناضل عمر عبدالله الجاوي السقاف مؤسس حزب التجمع .
الى ذلك استعرض د. عوبل في كلمته ايضا لمحة موجزة من مسيرة حياة وعطاء ومواقف الفقيد الراحل عمر الجاوي السياسي والشاعر والكاتب والاديب والمثقف الذي تبنى ومنذ وقت مبكر في حياته قضايا الوطن وساهم في رفاقه من امثال ابوبكر السقاف وخالد فضل منصور واخرين في تأسيس أول اتحاد طلابي يوحد اليمنيين في القاهرة عام 1959م ، مرورا بمشاركة الفقيد الراحل وبفعالية في فك حصار صنعاء ومن تم مساهمته في تأسيس وكالة الانباء اليمنية سبأ واول اتحاد للادباء والكتاب اليمنيين في مايو عام 1971م ليختتم مسيرة عطائة ونضاله الوطني بالمساهمة في التأسيس والاعلان عن اشهار حزب التجمع الوحدوي وتشكيل اول لجنة تحضيرية تكلل عملها بعقد المؤتمر الاول لحزب التجمع الوحدوي في العام 1992م وذلك تحت شعار الديمقراطية / المساواة / وحقوق الانسان في دولة يستحقها الشعب اليمني الذي ناضل طويلا من اجل الحرية وحياة كريمة آمنه مستقرة .
عقب هذا تم فتح باب المشاركة في الفعالية للحاضرين ، حيث القيت عددا من الكلمات والقصائد الشعرية واحاديث الذكريات من قبل بعض ابرز رفاق الفقيد الراحل عمر الجاوي والذين تطرقوا خلالها عن حياته ونضاله وابرز مواقفة الوطنية وماقدمها من تضحيات في سبيل الدفاع عن مبادئه ومواقفه السياسية المعروفة ولما فيه مصلحة الوطن والمواطن ، فضلا عن فكرة المجتمع المدني والدولة المدنية التي دافع عنها وجسدها الفقيد الراحل الجاوي في كتاباته ومن خلال تواجده الفاعل في الساحة السياسية .
يذكر بان الفعالية كانت قد شهدت مطالبة الحاضرين فيها لكل من اتحاد الادباء والكتاب وحزب التجمع بضرورة العمل على جمع كافة افكار وكتابات الفقيد الراحل الجاوي وتوثيقها للاجيال القادمة وتخليدا لذكراه العطرة .

في ذكراه السنوية .. المطالبة بجمع تراث الجاوي الفكري والسياسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ذكراه السنوية .. المطالبة بجمع تراث الجاوي الفكري والسياسي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ذكراه السنوية .. المطالبة بجمع تراث الجاوي الفكري والسياسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق