الارشيف / اخبار اليمن

العموي والاعجم والكربي والحذيفي يجبروا قوات الحوثي على الانسحاب من مواقع في الحشاء

اخبار من اليمن اسر نازحة من الحشاء تتوزع على قرى المرياح والمشاريح في حجر

العموي والاعجم والكربي والحذيفي يجبروا قوات الحوثي على الانسحاب من مواقع في الحشاء

2019/02/15م الساعة 09:55 PM (الامناء نت/ "استطلاع" يحيى سلمان)

وصلت صباح اليوم وليل أمس عدد من الأسر النازحة من كلا من مناطق الطاحون والزقماء ومناطق أخرى في مديرية الحشاء هربآ من الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الوطنية المشتركة والمليشيات الحوثية في المديرية.. وقد توزعت الأسر النازحة على قرى المرياح والمشاريح وقليعة وقروض في منطقة حجر.. حيث أن الاشتباكات التي تدور في بعض مناطق الحشاء بين المقاومة الوطنية المشتركة من جهة وقوات مليشيات الحوثي من جهة أخرى، وقد استمرت لأسبوع على التوالي، وكانت موجهات يوم أمس وأمس الأول هي الأعنف في كلآ من الجهة الشرقية لزقماء ومدخل حبيل يحيى وتبة الغيل والتباشع ، وتبة الخضراء وتبة الخزان وجبل الحصين يمين المحرم ونجد المكلة وغيل الاسدود غرب الحمرارة شمال شرق الحصين.. الجدير بالذكر انه جميع المواقع المذكوره كانت تحت سيطرة الحوثي ومدعومة بدبابتين ومدفع هوزر 67 وكثير من الأطقم والسلاح الدوشكاء والاربيجي وبعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقد تمركزت إحدى هاتين الدبابتين في جبل الحصين يمين المحرم ونجد المكلة والدبابة ألاخرى في غيل الاسدود غرب الحمرارة شمال شرق الحصين... وعلى إثر تلك الاستحداثات للمليشيات الحوثية في بعض مناطق الحشاء تحركت مجاميع من المقاومة الوطنية لابناء حجر بقيادة فيصل العموي واسماعيل الاعجم وبعض القيادات الأخرى إضافة إلى المقاومة الوطنية من بعض مناطق الحشاء وبلاد الاحذوف والاكروب بقيادة قائد الكتيبة الرابعة في اللواء 82 مريس الأخ قائد الكربي، وكذلك بقيادة الأخ عبد الحافظ الحذيفي. ونصر النميري من مناطق الحشاء أيضآ.. وتم الاشتباك المباشر والعنيف بين المقاومة الوطنية المشتركة وقوات مليشيات الحوثي التي تتمركز في المواقع المستحدثة المذكورة، وبفعل الضربات القوية والقتال الشرس التي خضته المقاومة الوطنية المشتركة بقيادة القادة الاشاوس تمكنت قوى المقاومة من السيطرة على جميع المواقع التي كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي وأجبرت قوى الحوثي على الانسحاب منها يجر ذيول العار مخلفآ عدد من القتلى والجرحى وتمت السيطرة الكاملة على تلك المواقع من قبل المقاومة الوطنية المشتركة وقد غنمت المقاومة في تلك الموجهات بعض الأسلحة منها مضاد للدروع R.B.G.ومعدل وبعض الذخيرة، كما تم الحصول في المواقع التي كان يسيطر عليها الحوثي على 25 بطانية و18 فرش اسفنج وكثير من آلة الحفر يبدوا انها كانت تستخدم لحفر الخنادق، من جهة أخرى تحدثت مصادر عن هجوم غادر من قبل مليشيات الحوثي على الدخله في الحشاء اليوم وقت صلاة الجمعة ما أدى إلى استشهاد احد ابناء الحشاء وهو المهندس عبد الله صادق المشرقي، وجرح آخر. هذا. وسوف نكون معكم على رأس الساعة لموافاتكم بجميع التطورات في جبهة الحشاء.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. استطلاع،، يحيى سلمان

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
العموي والاعجم والكربي والحذيفي يجبروا قوات الحوثي على الانسحاب من مواقع في الحشاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العموي والاعجم والكربي والحذيفي يجبروا قوات الحوثي على الانسحاب من مواقع في الحشاء، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العموي والاعجم والكربي والحذيفي يجبروا قوات الحوثي على الانسحاب من مواقع في الحشاء.