الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يتاجرون بصنعاء القديمة.. شاهد بالصور مآذن مساجدها للإيجار

اخبار من اليمن طال العبث الحوثي بتاريخ اليمن وحضارته الى صنعاء القديمة تحفة الانسان اليمني وإرثه التاريخي الأزلي.

 وتظهر صور متداولة عن صنعاء القديمة مدى العبث الحوثي والذي طال منازلها وحتى مآذنها,لدرجة قيام جهات حكومية مسؤولة ولكنها تحت سيطرت الحوثي والتي يفترض بها حماية صنعاء القديمة – إلى ممارسة العبث تحت مبررات واهية ودونما وعي أو إدراك للعواقب السلبية المترتبة على ما تفعله، ولا تدرك أنها تمنح بمثل هذا الفعل العبثي المشروعية وتدعو سكان صنعاء لتقليدها والمضي في توسيع الاسواق التجارية على حساب المنازل التاريخية التي ستتهاوى أمام حمى المال.

وزارة الأوقاف التي سيطر عليها جماعة الحوثي والتي كان يفترض بها حماية مساجد ومآذن ومنازل صنعاء القديمة أقدمت سواء بصورة مباشرة أو من خلال أشخاص وموظفين لديها بشق جسد مئذنة مسجد “معمر” في قلب مدينة صنعاء القديمة والذي يقع تحت إشرافها المباشر، وتحويل قاعدة المئذنة إلى محل تجاري قامت بتأجيره لأحد تجار الأقمشة.

قبح الفعل استهدف قامة المئذنة وأفقدها جمالها وبهاءها وأخفى معالمها عن عيون المارة وزوار المدينة وما تشاهدونه في الصور التي تم التقاطها يكفي لنقل المشهد الذي أصبح عليه حال المئذنة والمكان يشكل عام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يتاجرون بصنعاء القديمة.. شاهد بالصور مآذن مساجدها للإيجار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يتاجرون بصنعاء القديمة.. شاهد بالصور مآذن مساجدها للإيجار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يتاجرون بصنعاء القديمة.. شاهد بالصور مآذن مساجدها للإيجار.

قد تقرأ أيضا