بلاغ إنساني لـ رابطة الأمهات بسبب تعذيب المختطفين بالصقيع وحرمانهم من الملابس في سجن الأمن السياسي بصنعاء

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في انتهاك لا إنساني جسيم بحق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجون جماعة الحوثي المسلحة وبالأخص منها سجن الأمن السياسي و الذي كانت قد منعت الزيارة عن العشرات من أبنائنا المحتجزين فيه لأكثر من خمسة أشهر سابقة ولم تسمح لذويهم بإدخال  الطعام والماء والأدوية و إدخال  الملابس لهم، مانعين أمهات وأسر المختطفين من الاطمئنان على صحة وسلامة أبنائهن.

 

 وعلى الرغم من أن هذه الأيام هي أشد أيام الشتاء القارس فقد قام مشرفو السجن بتعذيب أبنائنا جسديا ونفسيا، وتقييد أرجل العشرات منهم بالسلاسل ، كما قامو بسحب جميع الملابس عن أبنائنا، وإجبارهم على ارتداء بدلة السجن التي لا تقيهم من البرد ومنع عنهم  إدخال الطعام  لهم وإجبارهم على الاكتفاء بما تقدمه لهم إدارة السجن من طعام غير صحي وغير كاف ، مع الاستمرار في منعهم من التعرض لأشعة الشمس وحصولهم على الأدوية؛ بعد أن أصيب العشرات منهم بالأمراض الخطيرة والمزمنة جراء التعذيب الشديد والإهمال الصحي المتعمد بحقهم، منها أمراض الكلى وآلام المفاصل و آلام الآذان التي تزاد حدتها مع فصل الشتاء.

 

وأمهات المختطفين إذ يتجرعن ألم اختطاف أبنائهن ومرارة رؤيتهم وهم يتوجعون خلف القضبان دون رحمة أو إنسانية تحفظ حقهم في الحياة، وخشية استخدام أبنائهن كدروع بشرية لقصف الطيران كما حدث لمئات المختطفين في مبنى الشرطة العسكرية يوم 12/12/2017.

 

إننا أمهات المختطفين وفي بلاغنا هذا نطالب:

 - مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة  إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بإيفاء التزاماتهم الإنسانية تجاه قضية المختطفين.

 - اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة أبنائنا في سجن الأمن السياسي و إدخال ملابس وأغطية  شتوية 

 - المفوضية السامية لحقوق الإنسان وسائر المنظمات الحقوقية  بسرعة إنقاذ حياة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرا والضغط على جماعة الحوثي المسلحة لإطلاق سراحهم دون قيد أوشرط أو مقايضة، ونحمل الجميع المسؤولية عن حياة وحرية أبنائنا.

 

صادر عن رابطة أمهات المختطفين

صنعاء.. السبت 23.ديسمبر.2017

 

 

#أم_المختطف

#abductees_mother

#حرية_ولدي_أولا

بلاغ إنساني لـ رابطة الأمهات بسبب تعذيب المختطفين بالصقيع وحرمانهم من الملابس في سجن الأمن السياسي بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بلاغ إنساني لـ رابطة الأمهات بسبب تعذيب المختطفين بالصقيع وحرمانهم من الملابس في سجن الأمن السياسي بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بلاغ إنساني لـ رابطة الأمهات بسبب تعذيب المختطفين بالصقيع وحرمانهم من الملابس في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

0 تعليق