محللون سياسيون وكتاب جنوبيون : الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية يؤسس لعمل سياسي حقيقي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :باركت نخبة واسعة من المحللون والسياسيون والكتاب الجنوبيون نجاح إنعقاد الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية ، وباركوا لشعب الجنوب وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي هذا النجاح الكبير.
ووصفوا في تعليقات - على انعقاد الجمعية - رصدها المحرر بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح كان شعبنا ينتظرها منذ فترة طويلة ، تؤسس لعمل سياسي حقيقي على الأرض يتبلور في مشروع جنوبي برلماني تشريعي نحو الدولة الجنوبية.
ويقول الأكاديمي والسياسي د. حسين بن لغور ان ‏بدء اعمال الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية الجنوبية في عدن عاصمة الجنوب خطوة كبيرة ودليل وجودج حقيقي على الارض واثبات واقع جديد يتبلور اليوم في مشروع قيادم دولتنا الجنوبية الاتحادية.
وبدوره اعتبر الناشط السياسي أحمد الصالح ‏انعقاد ‎الجمعية الوطنية الجنوبية في عدن إضافة نوعية للعمل المؤسسي.
واضاف : المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم أكمل تشكيل وإعلان كافة الهيئات والمؤسسات الأساسية لإطلاق عمل سياسي حقيقي مدعوماً من كل المكاسب التي تحققت على الأرض.
وأشار الصالح إلى أنه لم يبقى أمام المجلس إلا التعاطى بواقعية مع المستجدات وخلق تحالفات متينة.
وبارك الإعلامي عادل اليافعي نجاح الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية الجنوبية مشيرا إلى أنها خطوة نحو استعادة حرية الوطن وقال : ‏نبارك لابناء شعب الجنوب الابطال الاوفياء الصادقين،عقد اول اجتماع لبرلمانهم في سبيل استعادة حرية وطننا المسجون ظلما وعدوانا منذ ربع قرن !
إلى ذلك يقول المحامي يحيى غالب الشعيبي عن انعقاد الإجتماع التأسيسي للمعية الوطنية الجنوبية : "‏هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية....اليوم يومك ياجنوب..انعقاد اول اجتماع سياسي تنظيمي تشريعي بتاريخ الجنوب منذعام 94م.
واضاف : مبروك شعبنا العظيم وشكرا قيادة المجلس الانتقالي وللقائد عيدروس الزبيدي وكل من يحمل بقلبه وضميره قضية الشهداء وتضحيات شعب الجنوب.

محللون سياسيون وكتاب جنوبيون : الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية يؤسس لعمل سياسي حقيقي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محللون سياسيون وكتاب جنوبيون : الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية يؤسس لعمل سياسي حقيقي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محللون سياسيون وكتاب جنوبيون : الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية يؤسس لعمل سياسي حقيقي.

0 تعليق