الارشيف / منوع

مناديل الأطفال المبللة تسبب حساسية الطعام

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن حذرت دراسة أمريكية كبرى من أن مناديل الأطفال المبللة قد تسبب مشكلة الحساسية من الطعام.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، نقلا عن جامعة "نورث ويسترن" الأمريكية، أن العلماء طالبوا الآباء بتجنب استخدام مناديل الأطفال الرضع للحد من خطر إصابتهم بحساسية الغذاء من بعض الأطعمة مثل المكسرات، والبيض، وفول الصويا.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى وجود مادة في الصابون وجدت في مناديل الطفل المبللة، والمعروفة باسم كبريتات الصوديوم لوريل، التي تبقى على جلد الرضع وتعمل على تعطيل الطبقة الدهنية الواقية، وتلك المادة تعمل على تهيج الجلد والإصابة بالاضطراب الهرموني.

71008067ec.jpg
وأوضح العلماء أن الطبقة العليا من الجلد تتكون من أنواع من الدهون التي يمكن أن يحدث بها خلل في وظائفها بسبب الصابون والمواد الكيميائية التي تستخدم في هذه المكونات. وإذا كان الطفل يحمل بالفعل الجينات التي تسبب تغيرا في عملية امتصاص الجلد، فإن الاتصال بهذه المواد الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر التعرض لمسببات الحساسية الغذائية.

20a741238e.jpg

وأضاف العلماء أن الأطفال الرضع قد لا يتناولون ما يسبب الحساسية من الغذاء، لكنهم يصابون بها من جلدهم.

وأوصى العلماء الآباء أو أي شخص يتعامل بشكل مباشر مع الطفل بأن يغسل يديه قبل الإمساك بجلد الأطفال لتقليل تعرضهم لمسببات الحساسية.

ويجب كذلك الحد من استخدام مناديل الرضع التي تترك الصابون على الجلد، وفي حالة استخدامها يجب شطف الصابون الزائد بالماء بعد استخدام المناديل المبللة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مناديل الأطفال المبللة تسبب حساسية الطعام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناديل الأطفال المبللة تسبب حساسية الطعام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناديل الأطفال المبللة تسبب حساسية الطعام.