الارشيف / اخبار اليمن

لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تستأنف اجتماعاتها لبحث مقترح “لوليسغارد” بنشر قوات دولية

اخبار من اليمن لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تستأنف اجتماعاتها لبحث مقترح “لوليسغارد” بنشر قوات دولية

استأنفت اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الإنتشار (RCC)، اجتماعاتها وسط مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأكد “مصدر مطلع أن اللجنة المشتركة بقيادة الجنرال الدنماركي، مايكل لوليسغارد، استأنفت الإجتماعات في فندق تاج أوسان، بمناطق سيطرة الحوثيين، بعد أسبوع من توقفها، لبحث مقترح إنشاء ممرات آمنة ونشر قوات دولية فيها.

ولقي مقترح “لوليسغارد” قبولا خجولا من جماعة الحوثي المسلحة، فيما لازالت الحكومة الشرعية تتحفظ على مسألة وجود قوات عسكرية أجنبية، لكن التحالف العربي بقيادة السعودية يمارس ضغوطا كبيرة على الحكومة للقبول بالخطة، بحسب مصدر في المخابرات اليمنية.

وكان مصدر في الحكومة اليمنية أكد لـ”اليمن نت”  أن السعودية طلبت أن تشكل القوات الدولية التي من المتوقع نشرها في الحديدة، من دول خليجية والجزائر وباكستان.

ويعقد مجلس الأمن الدولي الإثنين المقبل جلسة خاصة باليمن لبحث تعثر اتفاقات ستوكهولم، وممارسة ضغوط كبيرة لمنع معركة الحديدة وتمرير خطة، لوليسغارد، التي تقضي بإنشاء مناطق أمنة تحت إدارة دولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تستأنف اجتماعاتها لبحث مقترح “لوليسغارد” بنشر قوات دولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تستأنف اجتماعاتها لبحث مقترح “لوليسغارد” بنشر قوات دولية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تستأنف اجتماعاتها لبحث مقترح “لوليسغارد” بنشر قوات دولية.