مؤسسة داعمة للتعليم والتنمية في #عدن تحيي عام من تأسيسها بأسم الشهيد اللواء المحرمي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقرير خاص :مؤسسة بوابة عدن للتعليم والتنمية ، مؤسسة أهلية مستقلة، تأسست قبل عام، وبالتحديد في 12/12/2017م بمبادرة من عدد من الداعمين من رجال الأعمال الكرام الذين قدموا دعمهم بسخاء للمساهمة في النهوض بالعملية التعليمة وتنمية الإنسان في بلادنا، وترمي المؤسسة إلى بناء الإنسان المنتج وتطوير قدراته وتوفير روافد تعليمية ملائمة له والارتقاء بمستواه تعليمياً واقتصادياً وفكرياً وتهيئته بصورة جيدة لاكتساب المعارف والخبرات والمهارات الفنية والتقنيات الحديثة التي تؤهله للإنتاج والعطاء والخلق والإبداع بوصفه محور التنمية الشاملة وغايتها الأولى.
وبمناسبة مرور عام كامل على تأسيسها نظمت مؤسسة بوابة عدن للتعليم والتنمية عصر اليوم 23ديسمبر 2017م في قاعة "تاج" بالمنصورة اللقاء السنوي الثاني تحت عنوان (احتفالية الشهيد اللواء الركن/أحمد سيف المحرمي) تقديرا وعرفاناً لبصماته الملموسة ودوره الكبيرٌ في تأسيس ودعم المؤسسة حتى استشهاده، وبحضور أ.د.عبدالناصر الوالي رئيس مجلس الأمناء ورئيس المجلس التنفيذي، وأعضاء مجلس الأمناء وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والطلاب المشمولين بدعم المؤسسة وأهاليهم.
استهل الاحتفال السنوي بآية عطرة من الذكر الحكيم بتلاوة التلميذ سيف كمال القعيطي، ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وألقى الطالب رمزي محمد حسين كلمة عن زملائه الطلاب المدعومين من مؤسسة بوابة عدن للتعليم والتنمية ، حملت شكرهم وعرفانهم للداعمين لهذه المؤسسة التي أتاحت الفرصة لمئات الطلاب من مواصلة مسارهم التعليمي، وناشدت كل من لديه القدرة على الدعم أن يسجل لمسته فيما هو قادم فإن الله لا يضيع أجر المحسنين.
أما كلمة مجلس الأمناء فألقاها د.عبدالحكيم محمد عقيل، ولخصت في مضمونها حصاد عام كامل من عمر هذه المؤسسة النشطة، التي استطاعت خلال عمرها القصير، أن تقدم الدعم لعدد 120 طالباً ممن لم يكن بمقدورهم مواصلة دراستهم الجامعة، حيث حصل من بينهم 88 طالباً على الدعم المادي للدراسة في جامعة عدن و 15 طالباً في جامعات الفلبين من أبناء المغتربين، ومساعدة 17طالباً على الالتحاق في جامعات الداخل والخارج على حساب الدولة.
كما قامت المؤسسة بالتنسيق مع مؤسسة حضرموت للتنمية بالإعداد والتحضير لدخول223طالباً وطالبة في امتحانات المفاضلة على المُنَح التي قدمتها مؤسسة حضرموت خلال العام الماضي وحظي الناجحون منهم بالدراسة في أفضل الجامعات في العالم.كما نظمت مؤسسة بوابة عدن عدداً من دورلاات التقوية للطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم الجامعية، وكذلك إقامة حفل استقبال للدفعة الأولى للطلاب المقبولين على حساب المؤسسة. وقد حرصت مؤسسة بوابة عدن منذ تأسيسها على التواصل والتنسيق مع مؤسسة حضرموت للتنمية للاستفادة من تجربتها الرائدة والناجحة في دعم التعليم وستتواصل هذه العلاقة ضمن أهداف المؤسستين وصولاً إلى التكامل بينهما في المستقبل.
وثمّنت كلمة مجلس الأمناء الدعم السخي المقدم من الداعمين الكرام وهم الأخوة: أبناء المرحوم صلاح جابر بن شعيلة، وعبدالرحمن ومحمد آل بن شيهون، وعبدالله المفلحي، وعصام النمر، ومحمد بن غرامة، ويقف على رأس هذه الكوكبة الدينمو المحرك الشيخ حسين صلاح بن شعيلة، فلهم جميعاً خالص الشكر والتقدير وجعل الله ما يقدمونه في ميزان حسناتهم، والشكر موصول من خلال د.نصر المفلحي إلى الشيخ الفاضل المهندس عبدالله بقشان وإخوانه في مؤسسة حضرموت للتنمية وممثليهم في عدن والمكلا على الدعم الذي قدموه لمؤسسة بوابة عدن ورعايتهم المستمرة لها فلهم خالص التقدير وآيات العرفان.
وكان الحفل السنوي مناسبة لتكريم من لهم بصمات طيبة في تاسيس ودعم المؤسسة، حيث قدم تُرس المؤسسة مع شهادات تقديرية لكل من أسرة الشهيد أحمد سيف المحرمي، والشيخ المهندس عبدالله بقشان، و أ.د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، و د.نصر محمد عبادل عميد كلية التربية يافع، ومؤسسة القطيبي للصرافة. كما شمل التكريم بشهادات تقديرية للتالية اسماؤهم: د.أبوبكر بارحيم عضو مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية سكرتير مجلس أمناء جامعة عدن، د.سوسن باخبيرة عميد كلية الطب، د. محمد حسين السقاف عميد كلية الأسنان، د.صالح الجفري عميد كلية الصيدلة، د.صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، د.عبدالله حزام عميد كلية العلوم الإدارية، أ.جوهرة حسن القعيطي عضو مجلس الأمناء للمؤسسة، د.عبدالرب صالح الحدي رئيس مؤسسة يافع للتنمية البشرية.
وكُرّم الطالب علي حسين عمر صالح الفلاحي لتميُّزه من بين الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة حيث حصل على شهادة تقديرية ومبلغ تشجيعي، وقد قدم الحفل د.علي صالح الخلاقي.
وهكذا تودع مؤسسة عدن عامها الأول بحصاد وفير وتجربة طيبة مقارنها بعمرها القصير، وتلج بوابة عامها الثاني بمزيد من التفاءل لمواصلة الجهود المثمرة لخدمة التعليم والتنمية بدعم رجال الخير ممن نرفع لهم القبعات احتراماً وتقديراً.

د.علي صالح الخلاقي

مؤسسة داعمة للتعليم والتنمية في #عدن تحيي عام من تأسيسها بأسم الشهيد اللواء المحرمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة داعمة للتعليم والتنمية في #عدن تحيي عام من تأسيسها بأسم الشهيد اللواء المحرمي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة داعمة للتعليم والتنمية في #عدن تحيي عام من تأسيسها بأسم الشهيد اللواء المحرمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق