الارشيف / اخبار اليمن

القيادي أبو مسلم: مأساة إنسانية يعيشها سكان كشر جراء قصف وحصار مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن أكد الزعيم القبلي أبو مسلم الزعكري أحد قادة مسلحي قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة إن سكان المديرية يعيشون في مأساة مريعة جراء الحصار والقصف الذي يشنه المسلحون الحوثيون منذ أسابيع عليهم.

وذكر الزعكري على حسابه في فيس بوك أن ما يمارسه الحوثيون ضد القبائل من حصار وحرب مستمر ليس له مبرر، عدا «الصلف والهمجية وحب الاستعلاء والهيمنة الطاغوتية».

وأوضح الزعكري أن الحوثيين منعوا وصول الغذاء الدواء، مما أدى إلى موت الأطفال جوعاً، فيما ينزف الجرحى حتى الموت، وأن حصار الحوثيين امتد إلى محاصرة مديرية قارة وبعض قبائل قفلة عذر في محافظة عمران (شرق حجة).

وأشار إلى إن الحوثيين يشنون بجانب الحصار «حرباً شاملة وإبادة جماعية طائفية ممنهجة تدينها وتحرمها كل الأديان السماوية».

ودعا رجال القبائل المجاورة في وشحة والجميمة وأفلح وخيران والشرفين وحاشد وبكيل، بالتدخل ورفع «الظلم الذي يمارس على إخوانكم في كشر وقارة وعذر، والله لو كنا مكانكم لما وقفنا مكتوفي الأيدي ولقمنا لنصرتكم من الموت».

وقال ابو مسلم موجها خطابه للقبائل «إذا تخافون ستموتون وأنتم أحياء، وإذا لم تستنكروا وتشجبوا وتدينوا وتقفوا وتنصروا إخوانكم، فاعلموا أنها لن تقوم لكم قائمة وستقضون بقية أيامكم أذلاء مستعبدين فهبوا لنصرة المستضعفين».

وطالب الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التحرك لإنقاذ الأطفال والنساء، «ما لم فاعلموا إن هذه الجرائم التي ترتكبها هذه المليشيا ستظل وصمة عار في جبينكم».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
القيادي أبو مسلم: مأساة إنسانية يعيشها سكان كشر جراء قصف وحصار مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القيادي أبو مسلم: مأساة إنسانية يعيشها سكان كشر جراء قصف وحصار مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القيادي أبو مسلم: مأساة إنسانية يعيشها سكان كشر جراء قصف وحصار مليشيا الحوثي.