الارشيف / اخبار اليمن

حزب سياسي يمني يقبل بما قام به اليماني ويصف الحملة ضده بالباطل ويبرر التطبيع 

اخبار من اليمن بعد فشل التبريرات التي قدمها وزير الخارجية خالد اليماني لفضيحة جلوسه مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني في مؤتمر وارسو ، عادت الشرعية محاولاتها اليائسة لتبرير الحادثة.

 

المحاولة الجديدة جاءت عبر ناطق الحكومة راجح بادي الذي خرج اليوم بتصريح مطول في وكالة سبأ الرسمية لتبرير الحادثة التي فجرت غضبا عارما في الداخل اليمني.

 

وفي حين لم يشر بادي بشكل واضح للحادثة ، اكتفى بادي بعبارات انشائية عن " دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة " .

 

واكتفى بادي بالهجوم على الانتقادات الحوثية للحادثة التي قال بأنها " مُزايدة مكشوفة" ، متجاهلا الغضب والرفض الذي عم صفوف وانصار الشرعية لما قام به وزير الخارجية.

 

ووصف بادي الهجوم والغضب من الحادثة بأنه " صراخ متجدد ينضح بالباطل والفجور الزائف باسم فلسطين وضد الحكومة اليمنية الشرعية ".

 

بادي وبدلا من محاولة تقديم مبرر منطقي للحادثة ، كرس في تصريحه الهجوم على مليشيات الحوثي بشكل منفعل والرد على استغلالها للحادثة.

 

هذا التبرير من قبل القيادي الاخواني يمنح بشكل اعتباطي شرف مقاومة التطبيع لمليشيات الحوثي بتصوير انها الطرف الوحيد الذي اثارته الحادثة.

 

كما ان تبرير راجح بادي حمل في طياته بشكل غير مباشر الحق المعارضين هذه الجريمة من أتباع الشرعية في خانة الانقلابيين ، فمن انتقد ما قام به اليماني هم الحوثيين فقط كما يرى القيادي الاخواني راجح بادي.

 

هذا التبرير الفاشل من قبل القيادي الاخواني يهدف بشكل واضح الى امتصاص الغضب الشعبي من الحادثة والمطالبات القوية بإقالة وزير الخارجية خالد اليماني كأقل إجراء قياسا مع حجم ما حدث.

 

الدفاع عن اليماني يعد أمرا مفهوما فالرجل احد أدوات جماعة الاخوان داخل الشرعية وقد خاضت الجماعة عبر مدير مكتب هادي / عبدالله العليمي صراع طويل لفرضه والاطاحة بوزير الخارجية السابق عبدالملك المخلافي.

 

ويبدوا ذلك واضحا من خلال التجاهل المريب للحادثة وبشكل جماعي من قبل قيادات الاخوان وأدواتها الاعلامية وحتى نشطاءها في مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو تصرف لم يكن ليحدث لو ان الحادثة وقعت في عهد المخلافي.

 

ويجب الاشارة الى ان اهم ما اثبتته هذه الحادثة – مع فشل وكارثية كيان الشرعية - اثبتت حجم المزايدة التي تمارسها جماعة الاخوان وحزبها الاصلاح بقضية فلسطين منذ عشرات السنين.

 

فقد كشفت هذه الحادثة امكانية قبول تيارات الاسلام السياسي للتخلي عن كل شعاراتها ومبادءها التي تزايد بها من اجل مصالحها ، ويمكن لها ان تقبل بل وتروج للتطبيع مقابل كرسي الحكم. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
حزب سياسي يمني يقبل بما قام به اليماني ويصف الحملة ضده بالباطل ويبرر التطبيع  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزب سياسي يمني يقبل بما قام به اليماني ويصف الحملة ضده بالباطل ويبرر التطبيع ، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزب سياسي يمني يقبل بما قام به اليماني ويصف الحملة ضده بالباطل ويبرر التطبيع .