الارشيف / اخبار اليمن

شاهد بالصورة : نساء حجور تخرج للقتال وتتساءل أين جيش الأحمر والمقدشي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن حصل المشهد اليمني على صورة لأحد نساء حجور بمحافظة حجة - شمال غرب اليمن - التي شاركت رجال القبائل اليوم في صد هجمات مليشيات الحوثي الانقلابية على أكثر من اتجاه نحو مديرية كشر.

وقال مصدر قبلي في تصريح لـ " المشهد اليمني " إن عدد من النساء -كبيرات السن - خرجن مسلحات لمساندة رجال القبائل في الإمداد والغذاء بمديرية كشر، بينهن امرأة أرادت توصيل رسالتها عبر صورة قالت إنها خرجت تبحث عن الجيش والقوات العسكرية التي أعلنت وزارة الدفاع اليمنية إرسالها إلى حجور الجمعة الماضية.

وأضاف المصدر " إن رجال القبائل يتصدون لهجمات مكثفة للمليشيات الحوثية من جهات الشرق والجنوب إضافة إلى الجبهة الجديدة التي فتحتها المليشيات من جهة الشمال الغربي من عاهم وهي أقرب منطقة إلى مواقع الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية الخامسة.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء الجمعة بدء عملية عسكرية لفك الحصار عن مناطق حجور شمال غرب محافظة حجة إلا أن تلك العملية لا تزال حبيسة موقع 26سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وعادت الحكومة اليمنية مساء أمس إلى مناشدة المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار عن مناطق حجور.

ونال إعلان وزارة الدفاع اليمنية والقيادات العسكرية هجوماً لاذعاً من قبل ناشطين يمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين دعوا تلك القيادات إلى تقديم استقالاتها بدلاً من الصمت المطبق في كافة جبهات القتال دون أي تحرك في المناطق الأخرى بالمحافظة.

وعلق الشاعر من أبناء المحافظة " عامر السعيدي " قائلاً " أدعو قبائل حجور في وشحة والجميمة وقارة إلى فك الحصار عن حجور في كشر.  أنتم أبطالها يا أبناء حجور، يا أبناء المديريات الأربع والأب الواحد.

وأضاف "عندي إيمان ويقين أن حجور ستنتصر لوحدها وستصبح محافظة مستقلة هي وامتدادها الساحلي من ميدي إلى الخشم وعاصمتها عبس. كل مديريات حجة مشاركة مع الحوثي في الحرب على حجور سواء الذين مع الحوثي أو الذين مع الشرعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد بالصورة : نساء حجور تخرج للقتال وتتساءل أين جيش الأحمر والمقدشي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالصورة : نساء حجور تخرج للقتال وتتساءل أين جيش الأحمر والمقدشي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالصورة : نساء حجور تخرج للقتال وتتساءل أين جيش الأحمر والمقدشي.

قد تقرأ أيضا