تحذيرات من خطورة استحداث الحوثيين منافذ جمركية جديدة في صنعاء

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - عدن :حذر وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في الحكومة الشرعية، عبد الرقيب فتح، الإثنين من استحداث ميليشيات الحوثي منافذ جمركية جديدة في مداخل العاصمة صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم، مؤكداً أن ذلك "يعد مخالفة لكافة القوانين والتشريعات الدولية والإنسانية ويوسع حالات الفقر والحاجة للمساعدات".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن فتح قوله، إن "إقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية على إجبار آلاف القاطرات والشاحنات وجميع وسائل النقل التجارية والاغاثية على إعادة كافة الإجراءات الجمركية عليها مرةً أخرى، من فحص ومعاينة وتثمين وإلزامها بدفع رسوم جديدة بنسبة 100% يساهم بشكل كبير في مضاعفة الأعباء على التجار والأهالي في تلك المحافظات".

وطالب فتح بالوقف الفوري لهذه الإجراءات، مشيراً إلى أن "مثل هذه النقاط والمنافذ غير القانونية ستعمل على زيادة تردي الوضع الانساني في تلك المحافظات، وأن الوضع الإنساني لا يحتمل مزيداً من المضايقات والتعسفات ضد المواطنين".

كما طالب فتح، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن والمنظمات الأممية "بإدانة ومنع الميليشيا الانقلابية من استحداث هذه المنافذ والاستمرار في مضايقة التجار اليمنيين والمنظمات".

تحذيرات من خطورة استحداث الحوثيين منافذ جمركية جديدة في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات من خطورة استحداث الحوثيين منافذ جمركية جديدة في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات من خطورة استحداث الحوثيين منافذ جمركية جديدة في صنعاء.

0 تعليق