«الشرعية» على أسوار صنعاء وتفتح جبهة جديدة في هذه المحافظة

مأرب برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  


كشفت مصادر ميدانية يمنية في صنعاء عن اقتراب قوات الشرعية اليمنية من الأسوار الجنوبية للعاصمة صنعاء من جهة صرواح في مأرب، فيما تمكنت بمساندة قوات التحالف من التقدم نحو أولى مناطق محافظة إب من جهة مديرية حزم العدين، بينما تستعد بمشاركة التحالف العربي لفتح جبهات جديدة.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فقد، كشفت مصادر ميدانية في صنعاء عن اقتراب قوات الجيش من أسوار العاصمة الجنوبية من جهة صرواح في مأرب، فيما تقدمت قوات الجيش بمساندة التحالف في جبهات نهم من جهة ميسرة الميسرة باتجاه مفرق أرحب الاستراتيجي.
وأكدت مصادر ميدانية في جبهات الساحل الغربي لليمن، تمكن قوات الجيش بمساندة قوات التحالف من التقدم نحو أولى مناطق محافظة إب من جهة مديرية حزم العدين القريبة من مديرية جبل راس التابعة للحديدة، ووصلت إلى منطقة الشلفي، المطلة على مديرية شرعب السلام التابعة لتعز، وهي أول عملية عسكرية في محافظة إب التي تعد مركز إمداد للميليشيات في جبهات الساحل وتعز.
وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية في منطقة بيت بيش، الواقعة بمثلث إب ــ حيس وإن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها الميداني في الجراحي، وتفرض حصاراً على الميليشيات من اتجاهات عدة.
وبحسب المصادر فإن المعارك تزامنت مع غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وآليات قتالية للميليشيات الحوثية في أطراف مديرية حيس.
وتُعد مديرية العدين وحزم العدين ومذيخرة محاذية لمناطق عدة في الحديدة التي تقترب فيها قوات الجيش من تحرير مينائها الاستراتيجي، والتي انطلقت منها أخيراً مجاميع مسلحة باتجاه المناطق الشمالية لمديرية حيس في عملية وصفت بالانتحارية لعناصر الحوثي، إذ لقي 70 منهم حتفهم وأصيب العشرات، وتم أسر 10 آخرين على يد قوات الجيش والمقاومة التهامية المسنودة بقوات إماراتية تابعة للتحالف العربي خلال اليومين الماضيين.

«الشرعية» على أسوار صنعاء وتفتح جبهة جديدة في هذه المحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر «الشرعية» على أسوار صنعاء وتفتح جبهة جديدة في هذه المحافظة، من مصدره الاساسي موقع مأرب برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى «الشرعية» على أسوار صنعاء وتفتح جبهة جديدة في هذه المحافظة.

0 تعليق