الارشيف / اخبار اليمن

لقاء سري جمع وزير الخارجية مع ‘‘نتينياهو‘‘..وقناة إسرائيلية تكشف الأسرار وما دار بينهما في نيويورك؟

اخبار من اليمن بعد أيام من كشف القناة الـ13 الإسرائيلية عن العلاقات السرية بين إسرائيل ودول الخليج في سلسلة تقارير أطلقت عليها “أسرار الخليج”، كشف المراسل الدبلوماسي للقناة “باراك رافيد” عن اجتماع آخر عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

وقال “رافيد” في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، إن “نتنياهو” عقد اجتماعا سريا مع وزير الخارجية المغربي، مشيرا إلى أن إسرائيل ليس لها علاقات دبلوماسية مع المغرب.


قد يهمك أيضـا:

شاهد ..الأميرة الحسناء التي فاجأت والدها الملك وقيادات المملكة بهذا التحدي والظهور غير المسبوق ( صورة)

ابو علي الحاكم يرصد 100 مليون مقابل رأس هذا الشيخ القبلي البارز.. (فمن هو هذا الشيخ البطل وكيف قهر الحوثيين؟)

ماذا فعلت مليشيا الحوثي بالرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات خدمة لإسرائل ؟..(تفاصيل صادمة)

بعد 10 سنوات على وفاته.. كشف فضيحة جنسية لمايكل جاكسون بالأدلة الموثقة .. شاهد التفاصيل

 

ونقل “رافيد” عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوي ان الاجتماع السري مع وزير خارجيه المغرب عقد في أيلول/سبتمبر في نيويورك خلال زيارة “نتنياهو” للمدينة بمناسبة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح انه خلال الاجتماع مع وزير الخارجية المغربي، اثار نتنياهو رغبه إسرائيل في تطبيع العلاقات مع المغرب، بل والاهتمام بإمكانية القيام بزيارة عامه في البلاد، مثل الزيارة التي تم القيام بها بعد شهر إلى سلطنه عمان.

ووفقا لـ”رافيد” نقلا عن المسؤولين الإسرائيليين الكبار، فإنه جرى خلال الاجتماع مناقشه كيفية مواجهة ضد إيران أيضا.

وأشار إلى أنه قبل أسابيع قليله من الاجتماع، طرد المغاربة السفير الإيراني من الرباط وأعادوا سفيرهم من طهران إلى خلفيه ادعاءاتهم بالتخريب الإيراني في المغرب.

وكان موقع أنباء تونس الأنباء التونسية قد ذكر الشهر الماضي، أن السلطات التونسية والجزائرية رفضت السماح لطائرة نتنياهو بالمرور عبر أجوائها في طريقها لزيارة المغرب. ولم ينف التقرير أن يكون الرفض قد تم بالتنسيق بين تونس والجزائر.

ووفقاً للتقرير، فإن الترجيحات تشير إلى أن نتنياهو سيزور المغرب في آذار/ مارس المقبل، لكن الرباط طلبت منه تأجيل الزيارة إلى موعد آخر.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
لقاء سري جمع وزير الخارجية مع ‘‘نتينياهو‘‘..وقناة إسرائيلية تكشف الأسرار وما دار بينهما في نيويورك؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء سري جمع وزير الخارجية مع ‘‘نتينياهو‘‘..وقناة إسرائيلية تكشف الأسرار وما دار بينهما في نيويورك؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء سري جمع وزير الخارجية مع ‘‘نتينياهو‘‘..وقناة إسرائيلية تكشف الأسرار وما دار بينهما في نيويورك؟.