الارشيف / اخبار العرب والعالم

إيران تعلن رسمياً أعداد قتلاها في سوريا والعراق

اخبار من اليمن أعلن، علي شيرازي، ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي في فيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، اعداد قتلى ميليشياته في العراق وسوريا .

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن علي شيرازي، أن أعداد قتلى رجال الدين الشيعة وصلت لنحو 162 شخصا في المجمل، ضمن مليشيات إيرانية تخريبية تٌعرف بـ"المدافعين عن الحرم".

ومليشيات "المدافعين عن الحرم" هم مسلحون مرتزقة جلبتهم طهران من دول مجاورة لها مثل أفغانستان، وباكستان، والعراق، بدعوى حماية مزارات دينية لكن دورهم يتمثل بالأساس في القتال، فضلا عن تنفيذ خطط تخريبية.

وأوضح شيرازي، في مؤتمر صحفي عقده داخل مقر العلاقات العامة لمليشيا الحرس الثوري في العاصمة طهران، أن القتلى الذين سقطوا في عمليات عسكرية سواء في دمشق أو بغداد طوال الأشهر الماضية، أغلبهم من العراق بنحو 96 قتيلا، تليها إيران بـ 25 قتيلا.

وشملت القائمة أسماء لـ 25 قتيلا من سوريا، وكذلك 7 قتلى في أفغانستان، و9 بباكستان.

وأعترف مندوب خامنئي أن رجال الدين الصرعي خضعوا لفترة إعداد في حوزات دينية داخل محافظة قم الواقعة شمال إيران، وذلك قبل السفر للقتال خارجيا في سوريا والعراق بدعوى الدفاع عن المراقد الشيعية هناك.

وكشف شيرازي عن وجود رجال دين إيرانيين آخرين (لم يحدد عددهم) في الوقت الراهن يقاتلون بصفوف المليشيات ذاتها.

وأعلن عن عقد مؤتمر دعائي للاحتفاء بالقتلي منهم في قم بحضور عوائلهم ومسؤولين رسميين نهاية الأسبوع الجاري.

يشار إلى أن حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني رفعت حجم ميزانية الحوزات الدينية في كل من قم ومشهد والمؤسسات الثقافية التابعة لها، بمعدل يفوق نظيرتها المخصصة لوزارة الثقافة بـ 3 أضعاف، في أبريل/ نيسان الماضي.

وتخصص إيران ميزانيات ضخمة بغرض ترويج دعاياتها التحريضية لخدمة نفوذها تحت غطاء ثقافي في بلدان مختفلة، حيث زادت المخصصات المالية للمؤسسات الدينية بمقدار 10 % مؤخرا.

وحصلت تلك المؤسسات المعنية بتصدير البروباجندا الإيرانية على حصة تقدر بنحو 550 مليون دولار أمريكي من الموازنة العامة الجديدة، التي يبدأ العمل بها من 21 مارس/ آذار المقبل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إيران تعلن رسمياً أعداد قتلاها في سوريا والعراق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تعلن رسمياً أعداد قتلاها في سوريا والعراق، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تعلن رسمياً أعداد قتلاها في سوريا والعراق.